كوريا الشمالية تؤكد امتلاك مخزون نووي

r / North Korean soldiers parade to mark the

 قالت كوريا الشمالية إنها تملك مخزونا من القنابل النووية وأنها تطور المزيد, في وقت يصل فيه الرئيس الكوري الجنوبي رو مو هيون واشنطن لمناقشة برنامجها النووي.

 
وذكر كم غيي غوان نائب وزير خارجية كوريا الشمالية في لقاء مع قناة ABC الأميركية بث أمس، إن بلاده "تملك ما يكفي من القنابل النووية للدفاع عن نفسها ضد هجوم أميركي".
 
وأضاف أن بيونغ يانغ قادرة على تزويد صواريخها برؤوس نووية قائلا "أريدكم أن تعرفوا أن علماءنا يملكون التقنية كما يملكها علماء آخرون في العالم" مضيفا "ولكم أن تفهموا الأمر كما تشاؤون".
 

undefinedإشارات متناقضة
وجاء تصريح غوان متزامنا مع تلويح الرئيس الأميركي جورج بوش أمس بلقاء مع شبكة فوكس نيوز بالعقوبات الدولية في أعقاب لقاء نادر جمع بنيويورك الاثنين الماضي مسؤولين كوريين شماليين بمسؤولين أميركيين.
 
وذكر المسؤولون الأميركيون أن بيونغ يانغ أعربت عن استعدادها لاستئناف المحادثات, وهو ما قال سفير الصين بالأمم المتحدة وانغ غويانغ إنه سيتم في الأسابيع القليلة القادمة.
 
غير أن وكالة الأنباء الكورية الشمالية عادت أمس لتذكر أن بيونغ يانغ تعتبر استئناف المحادثات أمرا يتوقف على رد واشنطن على دعوتها لـ "توفير الجو الملائم", وهو ما يعني في العرف الكوري الشمالي الدبلوماسي توقف الولايات المتحدة عن استعمال لغة الوعيد.
المصدر : وكالات