بلغراد تعتقل مشتبها في تورطهم في مجزرة سربرنيتسا

F_A Bosnian woman mourn a relative, victim of the infamous Srebrenica massacre 31 March 2003 during a re-burial ceremony at
اعتقلت السلطات الصربية اثنين على الأقل من المشتبه فيهم ظهرا في شريط فيديو بث الأربعاء الماضي بلاهاي يظهر فيه عناصر من مليشيات يقتلون مسلمين بإقليم سربرنيتسا.
 
وقالت مديرة صندوق القانون الإنساني نتاسا كانديتش إن اثنين من أفراد فرقة "العقارب" وهما بيرا بيترا سيفيتش وألكسندر ميديتش اعتقلا في منطقة سيد الواقعة غربي بلغراد.
 
وكان رئيس الوزراء الصربي فوييسلاف كوستونيتشا قد أعلن في وقت سابق اعتقال مشتبه فيهم لكنه لم يحدد عددهم، لكن التليفزيون الرسمي ذكر أن ثمانية مشتبه فيهم اعتقلوا مشيرا إلى أن العملية ما زالت مستمرة.
 
وأضاف كوستونيتشا أن بلاده رأت "جريمة مخزية وقاسية ووحشية ضد المدنيين" منذ حوالي عشر سنوات.
 
وكان شريط فيديو بث الأربعاء الماضي بلاهاي خلال محاكمة الرئيس اليوغسلافي السابق سلوبودان ميلوسوفيتش قد احتوى على مشاهد عنف تثبت أن مليشيات صربية شاركت في مذبحة سربرنيتسا التي راح ضحيتها حوالي ثمانية آلاف مسلم في يوليو/تموز 1995.
 
وأظهر الفيلم أعضاء الفرقة شبه العسكرية وهم يخرجون ستة من الشباب المسلمين خارج شاحنة وأيديهم مكبلة وراء ظهورهم وبعدها قاموا بإعدامهم. كما أظهر الفيلم الذي صوره أحد عناصر المجموعة صور الجناة بوضوح وأصواتهم وهم يوجهون إهاناتهم للمسلمين.

 
يذكر أن المتهمين الرئيسيين في مجازر سربرنيتسا وهما زعيم صرب البوسنة رادوفان كراديتش والقائد العسكري راتكو ملاديتش ما زالا فارين من وجه العدالة.
المصدر : وكالات