عـاجـل: ترامب: الأكراد يغادرون مناطق محددة في سوريا بذكاء ونحن لم نمنحهم التزاما بأننا سنبقى 400 سنة لحمايتهم

القضاء الإيطالي يبرئ خمسة تونسيين من تهم الإرهاب

الشرطة الإيطالية تشدد الإجراءات الأمنية قبل إحدى القمم الأوروبية (الفرنسية-أرشيف)

أسقطت محكمة إيطالية تهم الإرهاب الدولي التي كانت موجهة لخمسة مواطنين تونسيين من طرف الادعاء العام الذي يشتبه في كونهم كانوا يخططون لارتكاب هجمات بأوروبا.
 
وقال القاضي لويدجي شيركا بمحكمة الجنايات بميلانو (شمال) إنه ليس هناك دليل يثبت تهم الإرهاب الدولي الموجهة للمواطنين التونسيين الخمسة، لكنه أصدر في حقهم أحكاما تصل إلى أربعة أعوام ونصف سجنا بعد إدانتهم بتهم تتعلق بتزوير وثائق والتشجيع على الهجرة السرية.
 
وكان التونسيون الخمسة قد أوقفوا عام 2002 على خلفية صلاتهم المحتملة بتنظيم القاعدة ووضعت أسماؤهم ضمن لائحة دولية سوداء لأشخاص وجماعات موضوع عقوبات مالية دولية.
 
وقد أصدر القاضي حكما بالسجن أربعة أعوام ونصف بحق ثلاثة من المعتقلين الخمسة في حين حكم غيابيا على الرابع بالسجن عامين ونصفا فيما تم إطلاق سراح المعتقل الخامس فوريا.
 
وقد اعتبرت هذه الأحكام بمثابة ضربة للادعاء العام الذي عمل جاهدا من أجل تكييف قضية المواطنين التونسيين مع مقتضيات القانون الإيطالي لمكافحة الإرهاب بالتركيز على نية المعتقلين في ارتكاب هجمات واتهامهم بالعضوية في شبكات إرهابية دولية.
 
يذكر أن مئات اعتقلوا في أوروبا منذ العام 2001 وبدأت متابعتهم على خلفية تهم تتعلق بالإرهاب لكن نسبة قليلة منهم ثبتت بحقهم التهم الموجهة لهم.
المصدر : وكالات