مقتل 12 مسلحا في معارك جديدة بأفغانستان

Two US soldiers walk nearby the wreckage of a US CH-47 Chinook helicopter in Ghazni province some 100 kms (60miles) south east of Kabul, 07 April 2005. Sixteen people have been confirmed dead and two are missing after a US military helicopter crashed in south eastern Afghanistan Wednesday, the US military said, updating the death toll from nine. AFP PHOTO/ SHAH Marai


undefinedأعلن الجيش الأميركي أن قوات أميركية أفغانية مشتركة قتلت 12 مسلحا في اشتباكات عنيفة بولاية بكتيكا جنوب أفغانستان.

وقال متحدث عسكري أميركي إن جنديا أميركيا جرح في هذه الاشتباكات، مشيرا إلى أن المسلحين هم الذين بادروا بإطلاق النار فردت عليهم القوات الأميركية والأفغانية مدعومة بإسناد جوي أميركي بنيران مباشرة وكثيفة. وأكد أن ما بقي من المسلحين فر إلى الجانب الباكستاني من الحدود دون أن تتم ملاحقتهم من القوات الأميركية أو الأفغانية.

وذكر متحدث باسم الجيش الباكستاني أن عددا من القذائف سقط في إقليم وزيرستان المحاذي لأفغانستان، دون أن يتسبب بوقوع أي أضرار، لكن مسؤولا في الاستخبارات الباكستانية أشار إلى وقوع خمسة قتلى بالقرب من إحدى القرى الباكستانية من جراء القصف الأميركي.

وتعتبر الأقاليم الأفغانية المحاذية للحدود الباكستانية معقلا لأنصار حركة طالبان وعادة ما يشهد اشتباكات بين عناصر هذه الحركة والقوات الأميركية والأفغانية.

وبعد فترة هدوء خلال الشتاء عاود أنصار نظام طالبان الظهور في معاقلهم السابقة بجنوب وجنوب شرق أفغانستان بعد طردهم من الحكم في خريف 2001 على أيدي قوات تحالف دولية بقيادة الولايات المتحدة. 

المصدر : أسوشيتد برس