إيطاليا تعتقل تسعة إسلاميين تحسبا لهجمات

 المغربي محمد دكي يغادر محكمة ميلانو بعد تبرئته من تهمة الإرهاب (الفرنسية-أرشيف)
اعتقلت قوات مكافحة الإرهاب في إيطاليا تسعة أشخاص وأصدرت أوامر باعتقال 22 آخرين يشتبه بانتمائهم إلى جماعات إسلامية في شمال إيطاليا.
 
وقال الأمن الإيطالي إن ستة من شمال أفريقيا اعتقلوا في ميلانو أربعة منهم يعتقد أنهم على صلة بجماعة أنصار السنة بشمال العراق التي يعتقد بوجود علاقة لها بتنظيم القاعدة, مضيفا أنه أفاد من تعاون اثنين من المشتبه بهم تحولوا إلى مخبرين.
 
وقال مسؤول في الشرطة إن خلية ميلان -أغلب أعضائها تونسيون- متهمة بالتخطيط لهجمات داخل إيطاليا بما فيها المترو, إضافة إلى تجنيد متطوعين للقتال بالعراق وأفغانستان والجزائر.
 
وفي مدينة تورين اعتقلت أجهزة الأمن ثلاثة مغاربة يشتبه في صلتهم بالجماعة السلفية المقاتلة المغربية والمتهمة بالوقوف وراء هجمات الدار البيضاء ومدريد.
 
وما زال عدد من الذين صدرت بحقهم مذكرات توقيف هاربين، فيما ألقي القبض على الآخرين في إيطاليا وسويسرا.
 
وتشمل التهم الموجهة للموقوفين التعاون مع "جماعات إرهابية دولية" وتزوير بيانات وغسل أموال.
 
وكان القضاء الإيطالي بدأ في وقت سابق من هذا الشهر محاكمة ستة آخرين من أعضاء هذه المجموعة التي يعتقد أن قائدها التونسي سعد بن محمد ساسي التحق في العام 2000 بالجماعات المسلحة بالجزائر.
 
ونفى وزير الداخلية الإيطالي جوزييبي بيسانو أن تكون مكافحة الإرهاب تراخت بإيطاليا, وتوقع أن تؤدي المداهمات إلى تخفيض الخطر الذي يشكله في الخارج والداخل.
المصدر : وكالات