ارتفاع عدد ضحايا انفجار منجمين بالصين

تضم الصين أخطر المناجم في العالم
(رويترز-أرشيف)

ارتفع عدد ضحايا انفجار وقع في منجمين متجاورين شمال الصين إلى 42 قتيلا حسب ما أوردته وسائل الإعلام الصينية الرسمية اليوم.

 

وقالت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) إن عمال الإنقاذ انتشلوا 42 جثة من تحت الأنقاض في الوقت الذي ما زال هناك 27 مفقودا يرجح أنهم عالقون وقد يكونون على قيد الحياة في منجم شيشوي في مدينة شوتشو مقاطعة شانشي.

 

واعتقلت السلطات أربعة من مالكي منجم شيشوي لم ينصاعوا لأمر تعليق العمل في المنجم بسبب مخاطر تتعلق بالسلامة في نوفمبر/ تشرين الثاني.

 

كما أدى الانفجار إلى انهيار في منجم كانجياياو المجاور إلا أنه لم يتم تحديد عدد الضحايا في كل منجم.

  

وتضم الصين أخطر المناجم في العالم حيث يقدر عدد ضحايا انفجارات المناجم في الصين بثمانية آلاف قتيل سنويا، وهناك العديد من الانفجارات الأخرى في المناجم الصغيرة والمناجم التي تعمل بشكل غير قانوني لا يتم الإعلان عنها.

 

وشهدت الشهر الماضي الانفجار الأسوأ في مناجم الفحم على مدى أربعين عاما حيث قتل 214 من عمال المناجم في الانفجار الذي وقع في إقليم لياوينغ شمال شرقي البلاد.

 

وكانت الصين أعلنت يوم الجمعة الماضي عن إنشاء مكتب جديد للأمن والسلامة بمناجم الفحم اليوم في رد فعل على سلسلة الكوارث التي وقعت في المناجم هناك في الأشهر الأخيرة، كما وعدت الحكومة الصينية



مؤخرا بتخصيص ما يعادل 1.6 مليار دولار خلال السنوات المقبلة لتحسين إجراءات السلامة والأمن داخل المناجم.

المصدر : وكالات