هجوم على موقع قيادة عسكري روسي بالشيشان

جندي روسي قرب حطام مروحية بالشيشان(الفرنسية-أرشيف)
تعرض موقع عسكري روسي في الشيشان اليوم لهجوم بالقنابل شنه مقاتلون شيشانيون وأدى إلى وقوع عدد غير محدد من الخسائر في صفوف القوات الروسية هناك.

ونسبت وكالة إيتار تاس الروسية التي نقلت النبأ إلى شهود قولهم إنهم سمعوا ست انفجارات في مقر عسكري في العاصمة الشيشانية غروزني.

وفي هذه الأثناء قالت وزارة داخلية الحكومة الموالية لموسكو في الشيشان إن جنودا روسيين قتلوا مسلحا شيشانيا يعتقد أنه عربي, وأسروا اثنين كانوا يختبئون في منزل بجمهورية داغستان اليوم.

وأضاف المصدر أن اثنين آخرين خاضا مواجهة مع القوات الروسية تمكنا من الفرار كما جرح جنديان روسيان في المواجهات. وبدأت القوات الخاصة الروسية منذ بضعة أسابيع عمليات عديدة في مناطق خارج الشيشان.

وفي تطور آخر قال مصدر بوزارة داخلية الحكومة الموالية لموسكو في الشيشان إن من سماها قوات مؤيدة لروسيا قتلت زعيم المسلحين الشيشانيين بالعاصمة غروزني.

وقال المصدر إن خانباج مافاساروف قتل في عملية خاصة أثناء محاولة اعتقاله قامت بها مليشيا تابعة لرمضان قديروف نائب رئيس وزراء حكومة غروزني الموالية للروس. ووصف المصدر خانباج بأنه كان يتولى قيادة كل عمليات المقاتلين الشيشانيين في غروزني منذ يناير/كانون الثاني الماضي.

وتأتي العملية بعد أقل من أسبوع من مقتل الرئيس الشيشاني السابق أصلان مسخادوف في عملية خاصة قامت بها القوات الروسية.

كما قتل جنديان روسيان أثناء مرور سيارتهما على لغم في العاصمة غروزني مساء السبت. وأفاد المصدر نفسه أن شرطيا من حكومة غروزني قتل أثناء تعرض مجموعته لوابل من نيران المسلحين في مدينة أرغون بشرق الشيشان.



المصدر : وكالات