116 قتيلا ومائة مفقود في غرق العبارة ببنغلاديش

f_A Bangladeshi sister mourns after recovering the body of her dead
 
ارتفعت حصيلة ضحايا غرق عبارة في بنغلاديش إلى 116 قتيلا فيما قدر أن أكثر من مائة شخص في عداد المفقودين حسب ما أفادت به أجهزة الإنقاذ اليوم.
 
وقال الكومندان محبوب الرشيد المكلف عمليات الإغاثة إن فرق الإنقاذ عثرت على جثة واحدة ليلا و34 جثة أخرى صباح اليوم مما يرفع عدد  القتلى إلى 116 شخصا.
 
ويتوقع مسؤولو عمليات الإنقاذ أن تكون هذه الحصيلة مرشحة للارتفاع نظرا لاحتمال وجود جثث عالقة داخل العبارة.
 
وذكر ناجون أن العبارة كانت تقل نحو 500 شخص مع أن العدد الرسمي للركاب كان 167 فقط، كما توقعوا أن يكون عدد المفقودين أكبر بكثير من التقديرات الرسمية بسبب الحمولة الزائدة.
 
وقد بدأت عمليات البحث والإنقاذ بعد وقت قصير من الحادث غير أن الرياح القوية وتيارات المياه أعاقت الجهود الأولية لإنقاذ الركاب المتضررين في النهر.
 
وكانت العبارة في طريقها من العاصمة داكا لبلدة تشاندبور جنوبي البلاد عندما واجهت عاصفة مدارية مفاجئة بنهر بوريجنجا في ساعة متأخرة الليلة قبل الماضية.
 
وتتكرر حوادث الغرق في بنغلاديش، فمنذ عام 1977 قضى نحو ثلاثة آلاف شخص في 260 حادث غرق عبارات، وغالبا ما يكون السبب الرئيسي الحمولة الزائدة والعواصف في مواسم المطر.
 
وقد اتخذت الحكومة عام 2003 تدابير لمكافحة مشكلة الحمولة الزائدة في هذا البلد الذي يعبره 230 نهرا وتنقل فيه ثلاثة آلاف عبارة يوميا نحو مائة ألف مواطن.
المصدر : وكالات