عـاجـل: قتلى وجرحى في مواجهات بين قوات المجلس الانتقالي المدعومة إماراتيا وقوات الحكومة في أبين جنوبي اليمن

الثلوج تتسبب في عشرات الحوادث المرورية بأوروبا

انخفضت الحرارة في إيطاليا إلى 29 درجة مئوية تحت الصفر وأعلنت حالة الطوارئ (رويترز)

أدى سوء الأحوال الجوية المسيطر على أنحاء أوروبا إلى إحداث فوضى مرورية في ظل انخفاض درجات الحرارة إلى 40 درجة مئوية تحت الصفر، مما تسبب بمقتل العديد من الأشخاص وانزلاق السيارات على الطرق وتأخر رحلات القطارات والرحلات الجوية.

فقد أدت الثلوج والرياح الشديدة إلى إغلاق الطريق السريع الرابط بين بودابست وفيينا بعد اصطدام نحو 60 سيارة في حادث ضخم عقب تساقط الثلوج في المجر خلال الليل.

وفي سلوفاكيا أدى ازدحام الطرق ما قبل عطلة العام الجديد إلى توقف المرور في الوقت الذي أغلق فيه الطريق الرئيسي الخارج من العاصمة براتيسلافا بعد وقوع حادث ضخم اصطدم فيه ما يتراوح بين 40 و60 سيارة.

وقالت الشرطة إن ثلاثة أشخاص على الأقل قتلوا في حوادث طريق بينما أصيب 20 آخرون.

كما أغلقت السلطات السلوفاكية أحد المعابر الحدودية مع النمسا، موضحة أنه سيسمح فقط للسيارات الملحق بها إطارات معدة للجليد بالعبور إلى داخل البلاد حتى تتحسن الأحوال الجوية.

وفي ألمانيا، ذكرت شبكة ميتيوميديا للتنبؤ بالأحوال الجوية أن أقل معدل لدرجات الحرارة هناك خلال الليلة الماضية كان 38.9 درجة مئوية تحت الصفر عند بحيرة فونتنيزي في الجنوب.

وسجلت هيئة الأرصاد الجوية في سويسرا أقل معدل لدرجات الحرارة حتى الآن هذا الموسم حيث وصلت أقل درجة حرارة إلى 35.9 درجة مئوية تحت الصفر في لابريفين التي تقع على ارتفاع 1050 مترا وعادة ما تسمى "سيبيريا سويسرا".

وفي إيطاليا انخفضت درجة الحرارة إلى 29 تحت الصفر. وعثر في روما العاصمة على جثتي اثنين من المشردين خلال اليومين الماضيين كما شهدت فلورنس أعلى معدل لسقوط الثلوج خلال 21 عاما فيما أعلنت حالة الطوارئ في أنحاء مدينة نابولي.

أما في بلجيكا فقد أصدر المعهد الملكي للأرصاد الجوية تحذيرا شديدا من الأحوال الجوية في منطقتي نامور ولييج في الجنوب قائلا إن الأحوال هناك "خطيرة للغاية".

المصدر : رويترز