عـاجـل: وزارة الدفاع الروسية: الصواريخ أطلقت من المنطقة القطبية الشمالية وبحر بارينتس وأصابت أهدافها في أقصى الشرق

محامٍ شارك بجمع الأدلة ضد صدام يدافع عن غوتفينا

غوتفينا سيواجه المحكمة خلال عام 2007 ومحاموه يطمحون لتبرئته(الفرنسية)
أعلن رئيس هيئة الدفاع عن الجنرال الكرواتي الموقوف لارتكابه جرائم حرب أنتي غوتفينا، أن محاميا أميركيا شارك في جمع الأدلة ضد الرئيس العراقي المخلوع صدام حسين، سينضم إلى الهيئة.

وذكر رئيس الهيئة لوكا ميسيتش أن المحامي غريغ كيهوي المقيم في مدينة تامبا بولاية فلوريدا الأميركية، قبل الانضمام إلى فريق الدفاع عن غوتفينا. وأضاف أن كيهوي واثق من قدرتنا على إسقاط الادعاءات ضد الجنرال الكرواتي وتحريره.

معلوم أن غوتفينا-(50 عاما) وهو جنرال كرواتي متقاعد ومتهم بارتكاب جرائم حرب ضد الأقلية الصربية في إقليم كرايينا الكرواتي- طورد من قبل محكمة جرائم الحرب في يوغسلافيا السابقة أربعة أعوام، قبل أن يقبض عليه في إسبانيا مطلع الشهر الجاري.

ويواجه محامو غوتفينا مهمة صعبة لإثبات براءة الجنرال الكرواتي المتهم بدور رئيس في تنفيذ خطط كرواتية لاستعادة السيطرة على إقليم كرايينا الذي تقطنه أقلية كرواتية، وهو ما أدى إلى مقتل 150 شخصا وتهجير أكثر من 150 ألفا.

واعتبر ميستيتش المقيم بدوره في شيكاغو أنه من المبكر الحديث عما إن كانت هيئة الدفاع ستطلب إطلاق سراج غوتفينا الذي يرجح أن محاكمته ستبدأ عام 2007.

وقال إنه تلقى أجوبة من أشخاص كثيرين بينهم صرب تشير إلى استعدادهم لتقديم وثائق أو أدلة تسهل الدفاع عن غوتفينا.

وكان كيهوي بين فريق أميركي ضم نحو 50 محاميا ومحققا قاموا خلال عامي 2003 -2004 بإجراء تحقيقات في المقابر الجماعية في العراق، وفي جرائم أخرى اتهم الرئيس العراقي المخلوع بارتكابها.

المصدر : أسوشيتد برس