عمدة لندن يؤكد إحباط 10 هجمات ضدها

f_Seats lie next to the Number 30 double-decker bus in Tavistock Square

كشف عمدة لندن كين ليفنغستون أن أجهزة الأمن أحبطت نحو ثماني خطط لشن هجمات على العاصمة البريطانية منذ هجمات 11 سبتمبر/أيلول 2001 ضد الولايات المتحدة وحتى تفجيرات 7 يوليو/تموز الماضي.

وقال في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية إن محاولتين أخريين أحبطتا بعد هجمات يوليو/تموز التي قتل فيها 56 شخصا بينهم منفذوها الأربعة.

ولم يدل عمدة لندن بتفاصيل أخرى عن الهجمات التي أحبطت ومنها محاولة  لضرب شبكة المواصلات يوم 21 يوليو/تموز الماضي. إلا أنه استبعد ما ردده مسؤولون في الحكومة وأجهزة الأمن عن وجود ما وصف بمؤامرة دولية منظمة تقف وراء هذه الهجمات.

واعتبر أن المحاولات ليست محكمة تعطى فيها الأوامر من خلال تسلل قيادي منظم. وقال إن المتورطين في هذه الخطط جماعات صغيرة غير منظمة مكونة من أشخاص وصفهم بغير المؤثرين.

وكان قائد شرطة لندن أيان بلير قد حذر مؤخرا من وجود خطط جديدة لتنفيذ هجمات ضد بريطانيا وتحدث عن إحباط ثلاث هجمات منذ 21 يوليو/تموز الماضي. وتسعى حكومة توني بلير لتشديد ما تصفه بقوانين مكافحة الإرهاب، مستندة على التحذيرات من احتمال وقوع المزيد من الهجمات.

واتهمت أجهزة الأمن البريطانية ثلاثة مسلمين بريطانيين من أصل باكستاني ومسلم جامايكي بتنفيذ الهجمات الانتحارية ضد محطات قطارات الأنفاق والحافلات يوم 7 يوليو/تموز الماضي. كما اتهم نحو 16 شخصا بالتخطيط لمحاولات التفجير يوم 21 من نفس الشهر.

المصدر : وكالات

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة