شارون يستأنف عمله للمرة الأولى منذ تعرضه لجلطة

شارون ترأس الاجتماع الإسبوعي لمجلس الوزراء (الفرنسية)

استأنف رئيس الوزراء الإسرائيلي أرييل شارون عمله المعتاد في مجلس الوزراء للمرة الأولى منذ خروجه الثلاثاء من المستشفى إثر تعرضه لجلطة دماغية.

وقال مصدر في رئاسة الحكومة الإسرائيلية إن شارون بحث مع وزرائه الخطة الأمنية لقطاع غزة بعد الهجمات الصاروخية التي شنها نشطاء فلسطينيون ضد إسرائيل، مشيرا إلى أن شارون سيعقد اجتماعا آخر مع قادة الأجهزة الأمنية في وقت لاحق اليوم لوضع اللمسات النهائية على هذه الخطة التي تقضي ببناء منطقة عازلة شمالي القطاع يحظر على الفلسطينيين دخولها.

وقالت صحيفة هاآرتس الإسرائيلية إن الأطباء سيعقدون مؤتمرا صحفيا يوم غد للتحدث عن ملف شارون الطبي الذي أدخل المستشفى الأحد الماضي وخرج منها بعد يومين.

وهزت الوعكة الصحية التي أصيب بها شارون وإدخلته المستشفى الطبقة السياسية في إسرائيل مع اقتراب الانتخابات التشريعية المبكرة المقررة في 28 مارس/ آذار المقبل.

وتقوم شعبية حزب كاديما الذي أسسه شارون غداة استقالته من الليكود في 21 من الشهر الماضي في الأساس على شخصه. وتفيد كافة الاستطلاعات أن كاديما هو الأوفر حظا للفوز بالانتخابات. ويتولى شارون السلطة منذ انتخابه في السادس من فبراير/ شباط عام 2001 وأعيد انتخابه مطلع عام 2003.

المصدر : وكالات