عـاجـل: مصادر للجزيرة: قتلى وجرحى في قصف للجيش المصري على قرية أبو العراج جنوب الشيخ زويد بشمال سيناء

إيران تنتقد الموقف الأوروبي من تصريحات رئيسها بشأن إسرائيل

التباس الموضوع النووي الإيراني بتصريحات أحمدي نجاد (الفرنسية)
وصفت وزارة الخارجية الإيرانية اليوم الرد الأوروبي على تصريحات الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد، بأنه انفعالي وغير منطقي فيما اعتبرت الوزارة أن تلك التصريحات نظرية وعلمية.

وقال الناطق باسم الوزارة إن ردود المسؤولين الأوروبيين "مؤشر على دعمهم الكامل والتلقائي للصهاينة". وشجب الناطق الإدانة الدولية خصوصا الأوروبية وقال إن بيان الاتحاد الأوروبي لا يستند إلى الأعراف الدبلوماسية الدولية.

وأدان قادة الدول الخمس والعشرين الأعضاء في الاتحاد الأوروبي أمس في بروكسل "بلا تحفظ دعوة الرئيس أحمدي نجاد إلى محو إسرائيل من الوجود وإنكاره المحرقة"، واعتبروا هذه التصريحات "غير مقبولة على الإطلاق ولا مكان لها في نقاش سياسي متحضر". وأوضح الاتحاد الأوروبي أنه سيعيد تقييم "خياراته الدبلوماسية" على ضوء التصريحات والتصرفات الإيرانية.

ووصف أحمدي نجاد الأربعاء محرقة اليهود بأنها "خرافة" وذلك بعدما أثار الأسبوع الماضي موجة استنكار في الدول الغربية، عندما شكك في المحرقة اليهودية مقترحا على ألمانيا والنمسا استضافة الدولة العبرية التي اعتبرها "سرطانا".

أما الرئيس الإسرائيلي موشي كاتساف فقد اتهم الاتحاد الأوروبي بـ"التردد والضعف" أمام إيران التي تقول إسرائيل إنها تسعى إلى امتلاك السلاح النووي تحت غطاء برنامجها النووي المدني.

المصدر : وكالات