أستراليا تعتقل 19 شخصا تحسبا لتجدد أعمال العنف

 معلومات الشرطة تؤكد وجود مخططات لتجديد أعمال العنف (الفرنسية-أرشيف)
اعتقلت الشرطة الأسترالية الليلة الماضية 19 شخصا في الضواحي الجنوبية من مدينة سيدني حيث تخشى السلطات اندلاع أعمال عنف جديدة في عطلة نهاية الأسبوع.

وقال نائب قائد الشرطة ديف أوينز إن حملة الاعتقالات جرت بعد حوادث عدة من بينها إلقاء زجاجة حارقة على شرطيين، واعتداء على شخص مسن وآخر على شرطي خلال مشاجرة.

كما حذرت الشرطة الأسترالية المواطنين الأستراليين من الاقتراب من بعض الشواطئ في ثلاث مدن أسترالية خلال عطلة نهاية الأسبوع، مؤكدة أن لديها أدلة يوثق بها تثبت وجود مخططات للقيام بأعمال عنف.

وقال مصدر في الشرطة إن معلوماتهم الاستخبارية تؤكد أن هناك جماعات تنوي القيام بأعمال عنف في هذه الشواطئ يوم الأحد القادم.

وتتمتع قوات الأمن منذ أمس الخميس بصلاحيات واسعة أقرها برلمان نيو ساوث ويلز، يسمح بموجبها لقوات الأمن بالسيطرة على بعض المواقع ومنع بيع الكحول ومصادرة آليات.

وتشهد الضواحي الجنوبية لمدينة سيدني منذ أسبوع أعمال عنف بعد اعتداءات عنصرية من قبل أستراليين بيض ضد أفراد من أصول عربية أو ذوي ملامح عربية.

وأدت هذه الأعمال التي شارك في ارتكابها أفراد من مجموعات النازيين الجدد، إلى أعمال انتقامية من جانب شبان الضواحي الذين ينتمون إلى الجالية اللبنانية التي يقيم عدد كبير من أفرادها في هذا الحي.

المصدر : الجزيرة + وكالات