عـاجـل: مراسل الجزيرة: المعارضة السورية المسلحة والجيش التركي يبدآن عملية عسكرية واسعة على مدينة منبج وريفها

تايلند تعلن الأحكام العرفية بمنطقتين مسلمتين جنوب البلاد

استمرار الاضطرابات بجنوب تايلند(رويترز-أرشيف)

أعلنت السلطات التايلندية الأحكام العرفية في اثنتين من المقاطعات الإسلامية في جنوب البلاد الذي يشهد اضطرابات متزايدة منذ عام 2004.

وذكر مصدر في الشرطة اليوم أن ثلاثة أشخاص قتلوا أمس في جنوب البلاد , كما أدى انفجار ثلاث قنابل مساء أمس إلى مقتل شخص واحد وجرح اثنين آخرين في مدينة ناراثيوات التي قطع عنها التيار الكهربائي ساعة واحدة.

وقالت الشرطة إن رجلا كان ينقل عبوة ناسفة قتل في انفجارها قرب خط كهربائي عالي التوتر. وتنسب الشرطة هذه الأعمال إلى مسلحين مسلمين رغم أنه لم تتبن أي جهة المسؤولية عن الهجمات. كما قتل رجل برصاص أطلقه مسلحون يعتقد أنهم انفصاليون في منطقة رامان في إقليم يالا.

ومنذ يناير/ كانون الثاني 2004, أدت أعمال العنف والقمع المضاد من قبل قوات الأمن إلى مقتل ما يزيد عن ألف شخص في أقاليم ناراثيوات ويالا وباتاني ذات الغالبية المسلمة, بينما يشكل البوذيون غالبية السكان في باقي تايلاند.

وفي تطور آخر نفت تايلاند احتضانها سجونا سرية لاحتجاز من يشتبه بأنهم من تنظيم القاعدة حسب ما أوردته صحيفة واشنطن بوست الأميركية. وذكرت الصحيفة أن تايلند كانت واحدة من بين عدة دول أقامت وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (CIA) فيها.



وقال سورانبونغ سويبونغلي المتحدث باسم الحكومة إن تايلند "لم توفر أبدا أية مراكز اعتقال أو (مواقع سوداء) لاحتجاز من يشتبه بأنهم من القاعدة"، وذلك في إشارة إلى التقرير الذي نشرته الصحيفة الأميركية. ورفض متحدث باسم السفارة الأميركية في بانكوك التعليق على ما جاء في تقرير الصحيفة.

المصدر : وكالات