إسبانيا تعتقل 10 بتهمة تمويل الإرهاب

الحرس الوطني الإسباني نفذ حملات الدهم (الفرنسية)
اعتقلت الشرطة الإسبانية عشرة مسلمين في حملات دهم موسعة للاشتباه في صلتهم بما يسمى الإرهاب. جرت الحملات أمس بمنطقتي لإليكانتي شرقي البلاد وغرناطة في الجنوب.

وذكرت مصادر قضائية أن المعتقلين بينهم مواطنون من الجزائر والمغرب،  يواجهون اتهامات بتمويل الجماعة السلفية للدعوة والقتال بالجزائر المشتبه في صلتها بتنظيم القاعدة .

وأضافت تلك المصادر أن التمويل يتم من خلال تهريب المخدرات وتزوير بطاقات الائتمان وسرقة السيارات والمنازل.

وأعلن وزير الداخلية أنطونيو ألونسو أنه لا توجد حتى الآن معلومات لدى بلاده عن خطط لهذه المجموعة لتنفيذ هجمات، داعيا سكان المناطق التي جرت بها المداهمات للهدوء.

وأضاف في مؤتمر صحفي بمدريد أن الحملة التي تمت بعد تحقيقات دامت 10 شهور، تأتي في سياق جهود الحكومة للقضاء على ما أسماه أنشطة الإرهابيين.

وأكد ألونسو صلة هؤلاء بخلايا أخرى بألمانيا وهولندا بريطانيا وبلجيكا والدانمارك، مشيرا إلى أن أجهزة الأمن تجري اتصالات مع نظيراتها بالدول الأوروبية للكشف عما وصفه بأنشطة الخلايا الإرهابية.

يُشار إلى أن إسبانيا اعتقلت هذا العام نحو 63 شخصا للاشتباه في صلتهم بما يسمى الإرهاب الدولي، في إطار حملات مستمرة شهدت العام الماضي اعتقال 131 نصفهم تقريبا على خلفية التحقيقات بتفجيرات مدريد في مارس/آذار 2004.

المصدر : وكالات