الإمارات تنشط في معالجة جرحى زلزال باكستان على أراضيها

أبوظبي نقلت حتى الآن 38 جريحا (الجزيرة نت)

إسلام آباد- مهيوب خضر

انفردت دولة الإمارات العربية المتحدة من بين أكثر من ثلاثين دولة تقدم مساعدات لضحايا زلزال باكستان بإقامة جسر جوي لنقل جرحى الزلزال الذين يتعذر علاجهم في باكستان إلى مستشفيات أبوظبي لتلقي العلاج المناسب هناك.

وتقع مهمة نقل الجرحى على أكتاف القوات المسلحة الإماراتية، التي تستخدم طائرات من نوع سي 130 لهذا الغرض، وقد قامت أربع رحلات مؤخرا بنقل 38 جريحا من الحالات الحرجة معظمهم مصاب بكسور في العمود الفقري، عاد أربعة منهم بعد إجراء عمليات جراحية لهم لقضاء فترة النقاهة في المستشفيات الباكستانية.

وتقوم السفارة الإماراتية في إسلام آباد بالتنسيق مع المستشفى العسكرى الباكستاني في مدينة روال بندي لتحديد قوائم بأسماء المرضى الذين سيتم نقلهم إلى أبوظبي، بينما ترشح بعض الحالات من قبل أطباء إماراتيين يعملون في المستشفيات الميدانية التابعة للدولة في المناطق المنكوبة، وعلى رأس ذلك مستشفى بلاكوت، وقد شكلت القوات المسلحة الإماراتية لجنة طبية لدراسة كل حالة على حدة قبل اتخاذ قرار نقلها إلى أبوظبي.

جدير بالذكر أن دولة الإمارات تسعى حاليا بالتنسيق مع الحكومة الباكستانية إلى تحديد موقع لبناء مستشفى كامل في مدينة بلاكوت يجهز بقدرات ومعدات طبية عالية المستوى وأطباء أكفاء يكون بمقدورهم علاج بعض الحالات الحرجة التي يتم نقلها مؤقتا إلى أبوظبي.

وتقدر المصادر الباكستانية في الوقت الراهن عدد الحالات الحرجة التي تستحق النقل إلى الخارج للعلاج بخمسمائة حالة. ___________
مراسل الجزيرة نت

المصدر : الجزيرة