مقتل جنديين روسيين بالشيشان وضابط شرطة بداغستان

A TV grab from Russian NTV channel taken 10 March 2005 shows Russian soldiers carrying their injured comrade at the debris of military Mi-8 helicopter crashed outside Chechen capital Grozny. Twelve Russian soldiers were killed and two wounded in a helicopter crash in Chechnya, news agencies quoted military authorities as saying. The Mi-8 helicopter belonged to the border guard forces who operate under the authority of the FSB federal security service, ITAR-TASS said. AFP PHOTO / NTV

أعلنت مصادر رسمية في العاصمة الشيشانية غروزني أن جنديين روسيين قتلا بعد أن أطلق مسلحون النار عليهما قرب السوق المركزي للمدينة.

وذكر بيان لوزارة الداخلية الروسية أن مسلحين أطلقا أمس السبت النار على الجنديين ثم استولوا على بندقيتيهما قبل أن يلوذوا بالفرار.

من جهة أخرى قتل ضابط شرطة وأصيب آخر بجراح على الحدود الشيشانية مع جمهورية داغستان بعد أن أطلق مسلحون النار عليهما.

وذكر ضابط في الشرطة المحلية أن الحادث وقع في مدينة بويناكسك الواقعة على بحر قزوين مضيفا أن الضابط الجريح نقل إلى المستشفى.

ومعلوم أن داغستان تأثرت بصراع المقاتلين الشيشانيين مع القوات الروسية حيث تتعرض مراكز الشرطة والحكومة فيها للتفجير أو الهجمات.

وفي إقليم أنغوشيا الواقع غرب الشيشان أعلن الفرع المحلي لوزارة الداخلية الروسية أن الشرطة أوقفت أمس مسلحين يشتبه في مشاركتهم في هجمات على رجال الأمن.

المصدر : أسوشيتد برس

المزيد من أحزاب وجماعات
الأكثر قراءة