محكمة إسبانية ترفض طلبا للإفراج المؤقت عن علوني

afp - DOHA QATAR : (FILES) -- A file picture taken during a press conference in Doha in 2002 shows Tayssir Alluni, star correspondent of the Qatar-based al-Jazeera Arab news

رفضت المحكمة الإسبانية التي قضت بالسجن على رئيس اللجنة العربية للدفاع عن الصحفيين ومراسل قناة الجزيرة تيسير علوني طلبا تقدم به محاميه أمس للإفراج المؤقت عنه إلى حين استئناف الحكم الصادر بحقه.

وشددت المحكمة على أن الإفراج المؤقت عن الزميل تيسير لن يكون قبل قضائه نصف مدة محكوميته في الرابع من سبتمبر/أيلول عام 2008.

وأوضحت زوجة الزميل علوني أن محاميه سيطعن في قرار المحكمة أمام محكمة الاستئناف.

وكانت المحكمة الوطنية الإسبانية قد أصدرت أواخر الشهر الماضي قرارا بحبس الزميل علوني لمدة سبع سنوات رغم تبرئتها له من تهمة الانتماء لتنظيم القاعدة، وقوبل قرار المحكمة باحتجاج وغضب كبيرين من قبل حقوقيين وصحفيين في عدة دول عربية وأجنبية.

واعتبرت العديد من المنظمات الحقوقية والصحافية القرار جائرا وخاضعا لمعايير سياسية بحتة، واعتبرت قناة الجزيرة الحكم سابقة خطيرة في تاريخ مهنة الصحافة والصحافيين، وطالبت القضاء الإسباني بإطلاق سراح علوني.

وكان قد أفرج عن علوني أثناء محاكمته بسبب مشاكل في القلب إلا أنه اعتقل ثانية في الـ16 من الشهر الماضي في غرناطة وذلك بعدما طلب إذنا بمغادرة إسبانيا إلى سوريا لحضور تشييع والدته.

المصدر : الجزيرة

المزيد من إعلام ونشر
الأكثر قراءة