عـاجـل: رويترز عن متحدث باسم وزارة الصحة السعودية: لا توجد حتى الآن حالات إصابة مؤكدة بفيروس كورونا في المملكة

باكستان تحتج على مقتل أحد جنودها على الحدود

القوات الأميركية مسؤولة عن تدريب القوات الأفغانية وتأهيلها (رويترز-أرشيف)
قتل جندي باكستاني وجرح ثلاثة آخرون بإطلاق قنابل هاون في إقليم شمال وزيرستان المتاخم.
 
وقال المتحدث باسم الجيش الجنرال شوكت سلطان اليوم إن ما يتراوح بين 25 و30 قذيفة هاون أطلقت أمس عبر الحدود، وأضاف أن "أربعة من جنودنا أصيبوا ولفظ أحدهم أنفاسه الأخيرة في وقت لاحق".
 
وأوضح أن قواته ردت على مصادر النيران التي توقفت بعد ذلك، ولكنه لم يتمكن من تحديد ما إذا إطلاق النار جاء من مقاتلين أفغان أو القوات الأفغانية أو الأميركية.
 
وأكد الناطق العسكري أن بلاده قدمت احتجاجا للقوات الأميركية بحكم وجودها بالمنطقة، نافيا تقارير صحفية تحدثت أن القوات الباكستانية تعرضت لإطلاق النار بعد أن اجتازت الحدود مع أفغانستان لجمع حطام طائرة تجسس أميركية سقطت على الحدود بين البلدين قبل يومين.
مقتل جندي أميركي
من ناحية ثانية أعلن متحدث باسم الجيش الأميركي أن أحد عناصره قتل وجرح ثلاثة آخرون في كمين نصب لدوريتهم بولاية كونار شرقي أفغانستان.
 
وقال إن الهجوم بدأ عندما انفجرت عبوات ناسفة أثناء مرور الدورية، وتبع ذلك إطلاق نار من أسلحة خفيفة قرب مدينة أسد آباد عاصمة كونار.

ولم يحدد المتحدث بعد ما إذا كان الجندي قتل في الانفجارات أو بسبب إطلاق النار الذي تبعها، كما لم يحدد ما إذا كانت عناصر حركة طالبان تقف وراء الهجوم أم لا.
 
يأتي ذلك بعد يوم واحد فقط من مصرع جندي أميركي ومواطن أفغاني باشتباك بين القوات الأميركية ومسلحين مجهولين بولاية هرات غربي أفغانستان، وذلك عندما كانت القوات الأميركية تقوم بحملة تفتيش في مجمع قرب مهبط طائرات.
 
ولم يحدد الجيش الأميركي طبيعة الهجوم، إلا أن قائدا محليا هو أختر محمد حسيني قال إن المجمع الذي هاجمته القوات الأميركية يعود لقائد مليشيا سابق يدعى ملا دوست، وإنه حدث تبادل إطلاق النار بين القوات الأميركية وهذه المليشيا ما أدى لمقتل دوست وزوجته وجرح اثنين من أطفالهما.
المصدر : وكالات