مشرف يتعهد بتخليص المنطقة القبلية من القاعدة

مشرف يتوعد باستخدام كل قواته ضد الغرباء في مناطق القبائل (أرشيف- الفرنسية)
تعهد الرئيس الباكستاني برويز مشرف في خطاب بثه التلفزيون الرسمي اليوم بتخليص المنطقة القبلية الحدودية مع أفغانستان من ناشطي تنظيم القاعدة وحلفائهم.

وقال مشرف في الخطاب إن من أسماهم المتطرفين يجب أن يستسلموا أو يغادروا البلاد متوعدا باستخدام القوة في سبيل تحقيق ذلك. وأضاف "سوف أستخدم الجيش والوحدات شبه العسكرية وقوات القبائل ضد هؤلاء الغرباء الذين يختبئون في الجبال".

وكانت القوات الباكستانية قامت بين 16 و 27 مارس/ آذار بأكبر عملية لها ضد القاعدة والمتعاطفين المحليين معها في منطقة وزيرستان القبلية لكنها لم تتمكن من إلقاء القبض على أي من كوادرها المهمين.

وفي وقت سابق أمس نفى الجيش الباكستاني أن يكون قتل مسؤول الاستخبارات في تنظيم القاعدة. وأكد المتحدث باسم القوات المسلحة الباكستانية الجنرال شوكت سلطان أن القتيل "لم يكن مسؤول الاستخبارات لكل تنظيم القاعدة بل أحد المسؤولين الرئيسيين لاستخبارات الشبكة في منطقة وانا" كبرى مدن ولاية وزيرستان القبلية.

وقتل أكثر من 100 شخص في الهجوم الذي شنته قوات الجيش الباكستاني على مدى 12 يوما لإجبار متشددين أجانب على الخروج من مناطق قبلية يحتمون بها على الحدود الباكستانية الأفغانية المشتركة. وشارك في الحملة 5000 من قوات الجيش وانتهت باعتقال 167 شخصا من بينهم 73 مقاتلا أجنبيا.

المصدر : وكالات