مقتل 12 في هجوم على حشد شيعي بباكستان

قتل ما لا يقل عن 12 شخصا وجرح 25 آخرون في هجوم مسلح استهدف حشدا من الشيعة يحيون ذكرى عاشوراء في وسط مدينة كويتا عاصمة إقليم بلوشستان جنوبي غربي باكستان.

وقال شهود عيان إن انفجارات دوت في المكان أعقبها إطلاق كثيف للنيران، وقال وزير الإعلام الباكستاني شيخ رشيد أحمد إنه ربما يكون من بين القتلى أحد المهاجمين.

ووقع الهجوم على الرغم من الإجراءات الأمنية التي اتخذتها الشرطة للحيلولة دون وقع أعمال عنف طائفية ترافق عادة مثل هذه المناسبات. وقد طوقت قوات الأمن منطقة الحادث وطلبت من الجموع المغادرة إلى منازلهم، بينما هرعت سيارات الإسعاف لنقل الضحايا.

وهجوم اليوم هو الثاني في كويتا ضد الشيعة في أقل من عام، فقد قتل نحو 50 شخصا في هجوم انتحاري نفذه ثلاثة رجال كانوا مجهزين برشاشات وقنابل على مسجد شيعي بالمدينة في يوليو/تموز العام الماضي.

وكان انتحاري فجر نفسه السبت الماضي داخل مسجد للشيعة في مدينة راولبندي الملاصقة للعاصمة إسلام آباد إلا أن الهجوم لم يسفر إلا عن سقوط ثلاثة جرحى.

تجدر الإشارة إلى أن مئات الضحايا سقطوا في السنوات القليلة الماضية جراء عمليات العنف الطائفي والهجمات المتبادلة على تجمعات الشيعة والسنة في باكستان والتي تشنها جماعات متشددة من الفريقين. ويمثل الشيعة حوالي 20% من نحو 150 مليون باكستاني يدين 95% منهم بالإسلام.

المصدر : وكالات

المزيد من أعياد ومناسبات
الأكثر قراءة