عـاجـل: وزارة الصحة العمانية: تسجيل 48 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع العدد الإجمالي إلى 419

الأمير تشارلز يلتقي الرئيس خاتمي بطهران

تشارلز يدشن أول زيارة منذ 33 عاما لفرد من الأسرة الملكية البريطانية لإيران (الفرنسية)
التقى ولي العهد البريطاني الأمير تشارلز الرئيس محمد خاتمي في أول زيارة رسمية يقوم بها أحد أفراد الأسرة الملكية البريطانية لطهران منذ 33 عاما. وقد ظهر الرجلان وهما يتصافحان أمام عدسات المصورين.

ومن المنتظر أن يجري خاتمي والأمير مباحثات قبل أن يقوم الأخير بتفقد جانب من آثار زلزال بم المدمر الذي وقع قبل شهرين وأسفر عن مقتل 43 ألف شخص.

وقد وصل الأمير طهران مساء أمس على رأس وفد صغير، قادما من العراق حيث زار بصورة مفاجئة مدينة البصرة جنوبي البلاد وتفقد أوضاع الجنود البريطانيين والتقى بعدد من الزعماء المحليين.

وشدد مسؤولون بريطانيون على أن زيارة الأمير لإيران هي زيارة إنسانية بحتة تتركز على مدينة بم بصفته رئيس جمعية الصليب الأحمر البريطاني.

وكانت آخر مرة زار فيها أفراد من الأسرة الملكية البريطانية إيران عام 1971 عندما زارها زوج الملكة الأمير فيليب وابنتهما آن لمشاركة الشاه الراحل محمد رضا بهلوي احتفاله بمرور 2500 عام على اعتلاء أسرته العرش.

واتسمت علاقات بريطانيا وإيران بالتوتر منذ الثورة الإسلامية عام 1979 وشابتها اتهامات متبادلة بالتجسس وطرد الدبلوماسيين. وهناك حاليا علاقات دبلوماسية كاملة بين البلدين.

المصدر : وكالات