إيطاليا تعتقل مغربيا تشتبه في صلته بهجمات العراق

Police inspects the site of a car explosion, near a synagogue, 11 December 2003 in the northern Italian city of Modena, killing its Palestinian driver, but police said their initial investigations ruled out terrorism. According to police, the man had set himself on fire in the vehicle -- believed to be fuelled by liquid propane gas -- triggering the explosion. They believe the man drove down a street to the side of the synagogue to evade a police patrol stationed at the front of the building

قالت الشرطة الإيطالية إنها اعتقلت مغربيا بعدما ضبطت ملفات كمبيوتر زعمت أنها تربط بينه وبين سلسلة من الهجمات التي وقعت على قوات الاحتلال الغربية في العراق.

وقالت الشرطة في بيان لها أمس إن الملفات ضبطت في بلدة كريمونا الشمالية على كمبيوتر المعتقل المدعو عبد القادر لعقوب وإنها تتضمن مسؤوليته عن هجمات نفذت في العراق في الأسابيع القليلة الماضية. كما قالت الشرطة إنها وجدت ملفات صوتية وملفات فيديو تربط بينه وبين جماعات مسلحة في العراق.

ويأتي القبض على الرجل المغربي قبل يومين في إطار تحقيقات أسفرت عن اعتقال ثلاثة مسلمين من تونس والمغرب الأسبوع الماضي في البلدة ذاتها.

ويعتقد المحققون أن الرجال الثلاثة خططوا لتفجير محطة مترو أنفاق أسفل كاتدرائية ميلانو في ديسمبر كانون الأول عام 2002 فضلا عن تفجير كاتدرائية كريمونا.

وأشاد وزير الداخلية الإيطالي جوسيبي بيزانو بالعملية باعتبارها دليلا على "وجود وخطر الإرهاب الإسلامي في بلادنا"، على حد زعمه.

المصدر : وكالات