غرق سفينة في البحر الأسود وفقد 20 من طاقمها

F_Snow falls on the streets of Istanbul as a boy wheels gas canisters across tramtracks, 12 February 2004. Snow is expected to remain in Istanbul till Sunday. AFP PHOTO/Mustafa Ozer


يبحث رجال إنقاذ أتراك اليوم الجمعة عن 20 شخصا فقدوا بعد أن غرقت سفينتهم في البحر الأسود خلال عاصفة شتوية شديدة ضربت اليوم تركيا.

وقال مسؤولون بحريون إن سفينة الشحن التي ترفع علم كمبوديا غرقت على بعد 14 كيلومترا من مضيق البوسفور الساعة 10.30 بتوقيت غرينيتش صباح اليوم الجمعة، مضيفين أنه لم يعرف على الفور اسمها أو وجهتها.

وأضاف المسؤولون أن عمليات الإنقاذ جارية لإنقاذ طاقم السفينة التي غرقت، عندما اجتاحت عاصفة ثلجية إسطنبول ومعظم غرب تركيا اليوم الجمعة وعطلت حركة المرور الجوية والبرية والبحرية.

وقد أدت هذه العواصف إلى عزل آلاف القرى وتسببت في إغلاق الطرق الرئيسية مما أدى إلى توقف مظاهر الحياة للمرة الثانية خلال شهر. وقال مسؤولو الأرصاد إن سرعات الرياح وصلت إلى 90 كيلومترا في الساعة في إسطنبول.

ولقي خمسة أشخاص حتفهم بسبب استنشاق أدخنة من مواقد ضارة وهم يحاولون الاستدفاء في مدينة بورصة الغربية التي وصل ارتفاع الجليد فيها إلى 44 سنتيمترا.

وجنحت سفينة قرب إسطنبول العاصمة التجارية للبلاد وعلقت الرحلات الجوية في مطار المدينة بسبب العواصف الثلجية.

وقال مسؤولون بحريون أتراك إن مضيقي البوسفور والدردنيل وهما المنفذان الوحيدان إلى محيطات العالم بالنسبة لدول البحر الأسود ظلا مغلقين أمس الخميس عندما هبطت الرؤية إلى مستوى الصفر تقريبا.

وأعلنت الخطوط الجوية التركية عن توقف رحلاتها حتى منتصف الليل على الأقل في حال استمرار العواصف، وكانت الحياة قد توقفت منذ ثلاثة أسابيع في ظروف جوية مماثلة.

المصدر : وكالات

المزيد من حوادث بحرية
الأكثر قراءة