باكستان تعتقل شخصين تشتبه بتورطهما بمحاولة اغتيال مشرف

R_Pakistani police officers and paramilitaries escort two suspects with their faces covered into a courtroom in Karachi, 03 May 2003. The two men were arrested on Friday when police intercepted a truck on a main highway and seized a large cache of explosives including sulphur and other chemicals that could be used in making bombs.The court remanded suspects Muhammad Anwer and Habibullah to police custody till Friday. AFP PHOTO/ Aamir QURESHI

أعلن مسؤولون باكستانيون اليوم أن متشددين إسلاميين اعتقلا للاشتباه في تورطهما في محاولتين وقعتا مؤخرا لاغتيال الرئيس الباكستاني برويز مشرف.

وكشف مسؤول بالمخابرات الباكستانية عن هوية المعتقلين وقال إن أحدهما تونسي يدعى خليفة بن حسين وإن الآخر باكستاني يدعى عدنان أفريدي.

واعتقل الرجلان في غارة شنت أمس على منزل أفريدي في منطقة جمرود القبلية في الإقليم الحدودي الشمالي الغربي على الحدود الأفغانية. وأفاد المسؤول الذي طلب عدم ذكر اسمه أن قوات الأمن صادرت أيضا متفجرات وألغاما وأسلحة من منزل أفريدي.

وأوضح أن المتفجرات المصادرة تشبه تلك المستخدمة في محاولتي اغتيال الرئيس مما يعزز صلتهما بالمحاولتين حسب قول المسؤول.

ونجا مشرف وهو حليف رئيسي للولايات المتحدة في الحرب التي تشنها على ما يسمى بالإرهاب من محاولتي اغتيال في روالبندي القريبة من إسلام آباد في ديسمبر كانون الأول الماضي.

المصدر : رويترز

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة