موفاز يدعو للتهدئة بشأن هجمات محتملة ضد إيران

حث وزير الدفاع الإسرائيلي أمس الأربعاء على تهدئة الموقف بشأن ما سماها الشائعات المتعلقة بهجمات إسرائيلية محتملة ضد منشآت نووية إيرانية.

وأعرب شاؤول موفاز بمقابلة مع القناة العاشرة بالتلفزيون الإسرائيلي عن اعتقاده بأن الطريقة التي تتعامل بها الولايات المتحدة مع إيران جيدة. 

وقد أدلى الوزير الإسرائيلي بهذه التصريحات، في وقت أعلن قائد الجيش الإيراني الفريق أول محمد سليمي أن قواته تلقت الأمر بالاستعداد لحماية المواقع النووية من أي هجوم. 

وكان سليمي يرد على سؤال حول معلومات صحفية بشأن تدريب على كيفية مواجهة هجوم معاد على محطة بوشهر النووية التي يقوم الروس حاليا ببنائها جنوب إيران. 

وأكد المسؤول العسكري الإيراني أن كل القوات من مختلف الأسلحة في البر والجو وشبكات الرادار التكتيكية تقوم بحماية تلك المواقع, معتبرا أن الهجوم عليها لن يكون ممكنا بهذه السهولة. 

وكانت الصحف الإسرائيلية والأميركية والعربية نشرت في الآونة الأخيرة معلومات تتحدث عن هجوم أميركي وإسرائيلي على المواقع النووية الإيرانية, لكن المسؤولين الأميركيين والإسرائيليين نفوا وجود مثل هذه المخططات ضد طهران.

وأعلن وزير الاستخبارات الإيراني علي يونسي أمس عن اعتقال عشرة أشخاص خلال الأشهر الماضية للاشتباه في قيامهم بالتجسس على البرنامج النووي لحساب الاستخبارات الإسرائيلية والأميركية.

كما شهدت معظم الجامعات الإيرانية مظاهرات طلابية دعت لتشكيل دروع بشرية حول المواقع النووية لحمايتها من أي هجوم.  

المصدر : وكالات

المزيد من أمن وطني وإقليمي
الأكثر قراءة