تسعة قتلى في مواجهات داخل سجن أفغاني

جنود أفغان أثناء استعدادهم لاقتحام السجن (الفرنسية)

أفاد مراسل الجزيرة في العاصمة الأفغانية كابل نقلا عن مصادر أمنية أن ما لا يقل عن سبعة أشخاص بينهم خمسة من حراس السجن قتلوا وجرح ثمانية آخرون أثناء تبادل لإطلاق النار بين سجناء كانوا يحاولون الهرب من السجن وعدد من أفراد الشرطة في معتقل بول تشرخي في الضاحية الشرقية من المدينة.

وقال متحدث باسم وزارة الداخلية الأفغانية إن أربعة سجناء -وهم عراقي وثلاثة باكستانيين- يعتقد أنهم من عناصر تنظيم القاعدة هاجموا أحد الحراس بشفرة حلاقة حينما كان يقودهم لأداء صلاة الفجر واستولوا على بندقيته، ثم أطلقوا النار فقتلوا ثلاثة حراس آخرين واستولوا على بنادقهم أيضا. وقتل السجينان العراقي وأحد الباكستانيين وهما يحاولان الهرب.

كما جرح عدد من من أفراد الشرطة والسجناء في المعركة التي تلت محاصرة الشرطة السجينين الآخرين في أحد مباني السجن. وطلبت سلطات السجن من الجيش الأفغاني مساعدته على إنهاء المواجهة التي استمرت عدة ساعات.

وعلمت وكالة أسوشيتد برس أن الجيش لبى هذا الطلب واقتحم السجن مستخدما الأسلحة الخفيفة والقنابل اليدوية، وتمكن بعد مواجهات قصيرة من قتل السجينين الآخرين والسيطرة على الموقف، بحسب شهادة أحد الجنود الأفغان المشاركين في العملية.

المصدر : الجزيرة + وكالات