القاعدة تتوعد بتحويل الولايات المتحدة إلى جحيم

القاعدة تبرر هجماتها المتوقعة على أميركيا بإعادة انتخاب بوش (الفرنسية-أرشيف)
هددت كتائب أبي حفص المصري "تنظيم القاعدة - لواء أوروبا" بتحويل  الولايات المتحدة إلى ما أسمته جحيما لا يطاق وذلك ردا على إعادة انتخاب جورج بوش رئيسا في ولاية ثانية.
 
وقالت الجماعة في البيان نشرته على موقعها على الإنترنت اليوم مخاطبة الأميركيين إن "الأيام القادمة ستثبت لكم أن ما ارتضيتموه سيجركم إلى جحيم لا يطاق وأن التفافكم حول ذلك المجرم, لن يحقق لكم الأمن ولن يمنع المجاهدين من الوصول إلى معاقلكم".
 
ورغم ذلك فقد أشار البيان إلى أن بوش والمرشح الديمقراطي جون كيري وجهان لعملة واحدة وأن لكل منهما "تاريخه الأسود". وأضاف أن "الشعب الأميركي في النهاية هو الذي سيتحمل نتائج ما يترتب على سياسة رئيسه في السنوات الأربع المقبلة".
 
ورأت كتائب أبو حفص المصري أن إعادة انتخاب بوش رغم قيامه "باستباحة دماء المسلمين في العالم خلال السنوات الأربع الماضية والمذابح التي ارتكبها ومازال يرتكبها في أفغانستان وفلسطين والعراق" إنما تدل على طبيعة الشعب الأميركي الذي يؤيد "الحرب على الإسلام".
 
وتحمل كتائب أبو حفص المصري – التي هددت في السابق بشن حرب على الدول الأوربية - اسم قائد العمليات العسكرية لتنظيم القاعدة الذي قتل في أفغانستان في بداية الحملة العسكرية الأميركية في أكتوبر/تشرين الأول عام 2001.
المصدر : الجزيرة + الفرنسية