محاضر محمد يحذر من كارثة في حال فوز بوش

محاضر محمد (رويترز)
حذر رئيس الوزراء الماليزي السابق محاضر محمد مما أسماها الكارثة في حال إعادة انتخاب جورج بوش رئيسا للولايات المتحدة لفترة ثانية في انتخابات اليوم، مشيرا إلى أن تصويت الأميركيين لبوش يعني إقراره على كل أفعاله.
 
ودعا الأميركيين المسلمين إلى دعم المرشح الديمقراطي للرئاسة السيناتور جون كيري، موضحا أنه من غير المحتمل أن يكرر كيري خطأ بوش بالتحيز ضد المسلمين في حال فوزه في الانتخابات.
 
وقال رئيس الوزراء الماليزي السابق إنه يجب أن يكون واضحا للأميركيين أن بوش كان يسير على الطريق الخطأ. وأضاف "لقد ردد الأكاذيب. أكاذيب مكشوفة عندما قال للأميركيين إن هناك أسلحة  دمار شامل وإن العراقيين كانوا قادرين على مهاجمة أميركا".
 
تجدر الإشارة إلى أن محاضر كان دعا الأميركيين في انتخابات الرئاسية الأميركية الماضية عام 2000 -وكان في حينها في السلطة- إلى تأييد بوش ضد المرشح الديمقراطي آل غور الذي اتهمه بدعم نائبه السابق أنور إبراهيم.
 
واعتقلت السلطات الماليزية في عهد محاضر أنور وحاكمته بتهم الفساد وانحراف أخلاقي. وقد أطلق سراحه في سبتمبر/ أيلول الماضي بعد عشرة أشهر من تولي عبد الله أحمد بدوي منصب رئيس الوزراء في ماليزيا خلفا لمحاضر.
المصدر : رويترز