بوش 254 وكيري 252 وأوهايو تؤجل الحسم

توقع طول انتظار حسم سباق الرئاسة الأميركية بسبب فرز أصوات أوهايو (الفرنسية)


تتجه أنظار المتابعين للانتخابات الرئاسة الأميركية لولاية أوهايو التي لا يزال فرز الأصوات مستمرا فيها وسط تضارب التوقعات حول الفائز المحتمل بتلك الولاية.

وقد تقلص الفارق بين المرشحين فبينما حصل الرئيس الجمهوري جورج بوش على 254 صوتا، وصلت أصوات خصمه الديمقراطي جون كيري إلى 252 بعد حصاده أصوات ويسكنسون العشرة.
 
 
فقد أعلنت شبكات تلفزيونية أميركية فوز بوش بأصوات أوهايو البالغ عددها 20، فيما اعتبرت قنوات أخرى أن المنافسة الشديدة في هذه الولاية لا تسمح بتعيين الفائز منذ الآن.
 
وقال أحد مساعدي بوش إن المرشح الجمهوري فاز بأصوات الولاية. وكان المعسكر الديمقراطي برئاسة مرشحه السيناتور كيري قد أعلن في وقت سابق أنه لم يقر بالهزيمة في تلك الولاية.
 
ووسط تضارب التكهنات أعلن المسؤول الأول عن الانتخابات في أوهايو كين بلاكويل أن إعلان النتائج النهائية للانتخابات في هذه الولاية سيستغرق 11 يوما, مؤكدا أنه "لا يمكن التكهن بالنتائج".
 

كيري متشبت بأمل الفوز (الفرنسية) 

قتال الديمقراطيين
وفي تعليقه على عملية فرز أصوات ولاية أوهايو أعلن جون إدواردز المرشح الديمقراطي لمنصب نائب الرئيس "سنقاتل من أجل كل صوت".
 
وقال إدواردز متحدثا إلى الناشطين الديمقراطيين المتجمعين في بوسطن للاحتفال بانتهاء الحملة الانتخابية "كان الليل طويلا لكننا انتظرنا أربع سنوات ويمكننا الانتظار ليلة إضافية".
 
المصدر : وكالات