عـاجـل: ترامب على تويتر: ليس من الضروري فرض الحجر الصحي على منطقة نيويورك لمواجهة تفشي فيروس كورونا

قصف باكستاني مدفعي وجوي على وزيرستان

جندي باكستاني يتمركز قرب وزيرستان( رويترز-أرشيف)

شنت قوات الجيش الباكستاني اليوم الاثنين هجوما بالمدفعية والطائرات على مواقع يعتقد أنها تابعة لمسلحين موالين للقاعدة وطالبان في منطقة وزيرستان الحدودية مع أفغانستان مما أسفر عن مقتل 12 مسلحا وفقا لمصادر الجيش الباكستاني.

وأفاد مصدر رسمي آخر أن الجيش قتل ستة أعضاء مفترضين من القاعدة في مواجهات بمنطقة خانيغرام بالقرب من عاصمة إقليم وانا، بعد أن فتح مسلحون النار على نقاط للتفتيش قبيل الفجر اليوم الاثنين. ورفض المصدر الباكستاني الإشارة إلى الخسائر في صفوف القوات الباكستانية جراء الهجوم.

ونقل التلفزيون العام في إسلام آباد عن المتحدث قوله إن الجيش رد على مصادر النيران التي أطلقها المهاجمون مستخدمين قذائف الهاون والأسلحة الرشاشة مما أسفر عن مقتل ستة منهم.

وأعلنت السلطات المحلية في وانا أن الهجوم صدر من التلال المطلة على نقاط التفتيش التي أقامها الجيش في إطار مطاردة ناشطي القاعدة.

ويقوم الجيش الباكستاني ومجموعات شبه عسكرية بعمليات بوتيرة منتظمة في وزيريستان الجنوبية للسيطرة على السكان المؤلفين من قبائل شديدة الاستقلالية ومؤيدة لمليشيات طالبان التي طُردت من الحكم.

وقد لقي سبعون شخصا على الأقل مصرعهم في سلسلة العمليات التي بدأت يوم الثلاثاء الماضي.

في هذه الأثناء أعلنت قيادة القوات الدولية العاملة في أفغانستان أنه تم تشديد إجراءات الأمن والمراقبة على طول الحدود مع باكستان، لملاحقة قيادات طالبان والقاعدة المتحصنين في هذه المناطق الجبلية التي تتسم بالوعورة الشديدة.

المصدر : وكالات