المدير الجديد لـ CIA يكشف افتقاده للمؤهلات

بورتر غوس في مؤتمر صحفي بعد ترشيح بوش له لمنصب مدير CIA (الفرنسية)

كشف المخرج الأميركي مايكل مور عن تصريحات أدلى بها المرشح الجديد لوكالة المخابرات الأميركية CIA بورتر غوس يتحدث فيها عن افتقاده للمؤهلات اللازمة للمنصب الذي رشحه له الرئيس جورج بوش.

وقال جوس النائب الجمهوري عن ولاية فلوريدا للشركة المنتجة للفيلم الوثائقي فهرنهايت 9/11 الذي ينتقد بوش بشدة في تصريحه "ليس بوسعي الحصول على وظيفة في وكالة المخابرات المركزية.. الآن لست مؤهلا".

كما نقل عن غوس الرئيس السابق للجنة المخابرات بمجلس النواب قوله في المقابلة نفسها "أملك المهارات اللغوية.. مهاراتي اللغوية كما تعرف هي في اللغات المشتقة من اللاتينية.. نتطلع لمن يعرف العربية اليوم.. ليست لدي الخلفية الثقافية على الأرجح".

وأضاف غوس "كما أني لا أملك بالتأكيد المهارات الفنية.. وكما يذكرني أطفالي كل يوم بقولهم إن عليك يا أبانا أن تحسن قدرات تعاملك مع جهاز الكمبيوتر الخاص بك ولهذا فإن الأشياء التي يتعين توفرها ليست لدي".

من جانبه وصف البيت الأبيض مقابلة مور بأنها "شائعة سخيفة". وقال متحدث باسم البيت الأبيض "بورتر جوس يحظى بدعم قوي للغاية من الجمهوريين والديمقراطيين بمن فيهم السناتور بوب غراهام من فلوريدا" وغراهام هو الرئيس السابق للجنة المخابرات بمجلس الشيوخ.

وأضاف "لا أحد يشكك حقا في مؤهلاته حتى من يرون أنه سياسي جدا للمنصب يقولون إن لديه المؤهلات المطلوبة للمنصب".

ولم يتسن على الفور الحصول على تعليق من غوس الذي ظهر في فيلم مور الوثائقي أثناء الجزء المخصص لقانون باتريوت الأميركي لمكافحة الإرهاب، كما يتوقع أن يظهر في جلسات استماع أمام لجنة المخابرات بمجلس الشيوخ الشهر القادم لإقرار ترشيحه للمنصب.

المصدر : رويترز