القوات الباكستانية تطارد مقاتلين على الحدود الأفغانية

جثتا مسلحين قتلا قبل نحو شهر في مواجهات مع القوات الباكستانية بمنطقة القبائل (رويترز)

حلقت طائرات حربية وطائرات نقل هليكوبتر تابعة للجيش الباكستاني الاثنين فوق جبال بالقرب من الحدود الأفغانية، وذلك في إطار ملاحقة عناصر يشتبه في صلاتهم بتنظيم القاعدة.

وأكد مسؤول أمني في مدينة بيشاور الواقعة شمال غربي البلاد إن الجيش يلاحق مقاتلين في أرض وعرة بمنطقة بوشغار. كما أفاد مقيمون في وانا البلدة الرئيسية بوزيرستان الجنوبية بأنهم شاهدوا طائرات نقل هليكوبتر وطائرات حربية تحلق جيئة وذهابا إلى الغرب من البلدة.

وتعتبر بوشغار الواقعة على الحدود بين مناطق القبائل بوزيرستان الشمالية والجنوبية منطقة مهمة في ملاحقة العناصر الأجانب وأنصارهم من القبائل المحلية الذين رفضوا في السابق عروضا بالعفو من الحكومة.

من جهة أخرى قال مصدر حكومي إن جنديا واحدا على الأقل قتل وأصيب ستة آخرون الأحد عندما تعرضت قافلة للجيش لكمين في منطقة القبائل بوزيرستان الجنوبية، حيث يعتقد أن مقاتلين بينهم عرب وأوزبك وشيشانيون يختبئون هناك.

وأضاف نفس المصدر أن شخصين –يحتمل أن يكونا من المقاتلين الأوزبك- قتلا خلال تبادل إطلاق النيران بين جنود ومسلحين غير معروفي الهوية.

وكان ثلاثة مدنيين قتلوا وأصيب أربعة آخرون يوم الجمعة الماضي في تبادل لإطلاق النار عندما هاجم مقاتلون قوات الأمن بالصواريخ وقذائف المورتر في قرية خيسور الواقعة على بعد 25 كلم شمال شرقي بلدة وانا.

المصدر : وكالات