إسرائيل تتهم طلابا مصريين بالتخطيط لاختطاف جنودها

An Israeli border policeman Bedouin tracker patrols the Israel-Egypt frontier for infiltrators in the Negev Desert in this picture taken on August 17, 2004. In coordination with government counterparts in Cairo, Israeli security forces have stepped up efforts to stem the smuggling of arms, drugs, and prostitutes across the porous 320 km-long (200 mile) desert border.   TO GO WITH FEATURE STORY -MIDEAST-SMUGGLERS
REUTERS/Goran Tomasevic

اتهمت الحكومة الإسرائيلية ستة طلاب مصريين قالت إنهم تسللوا بصورة غير شرعية في نهاية أغسطس/آب إلى إسرائيل بالتخطيط لخطف واغتيال عسكريين إسرائيليين.

وأشار قرار الاتهام الذي تلاه النائب العام أمام المحكمة إلى أن الطلاب الستة كانوا يخططون "لخطف واغتيال عسكريين إسرائيليين والاستيلاء على أسلحتهم وعلى دبابة وقتل طاقمها وسرقة مصرف ثم العودة إلى مصر مع المال من أجل تمويل عمليات أخرى ضد إسرائيل.

وقال إنه وجد في حوزتهم سلاح آلي و14 سكينا وأجهزة راديو ومنظار ومصابيح كهربائية وأشرطة لاصقة وخرائط لإسرائيل. ومثل الطلاب الستة الذين تبلغ أعمارهم بين الـ21 والـ25 عاما أمام محكمة في منطقة بئر السبع في جنوبي إسرائيل.

والطلاب الستة هم محمد بن سعيد أبو الذهب ومصطفى بن علي أبو الريف ومحمود بن جمال عزت علي ومصطفى بن يوسف محمدي وسلام بن يسري محمد وعماد بن سعيد تهامي.

وكان الستة أوقفوا في 25 أغسطس/آب الماضي قرب الحدود الإسرائيلية المصرية, على عمق ثلاثة كيلومترات داخل الأراضي الإسرائيلية, بحسب ما جاء في قرار الاتهام.

المصدر : وكالات

المزيد من أسرى ورهائن
الأكثر قراءة