عـاجـل: حكومة الوفاق الوطني: جرحى مدنيون جراء قصف من طائرة مسيرة إماراتية داعمة لحفتر على طرابلس

الاستطلاعات تحسم تقدم كيري والمترددون يميلون إليه

أظهر استطلاع أمس أن المرشح الديمقراطي للبيت الأبيض جون كيري استطاع أن ينتزع رضا الناخبين المترددين لصالحه.
 
وأوضح الاستطلاع الذي أجراه معهد بيو ريسرتش سانتر أن كيري حقق تقدما طفيفاعلى الرئيس جورج بوش بنسبة 40% من المستطلعين في الوقت الذي حصل فيه بوش على نسبة 38%.

يذكر أن هذه النتيجة مقاربة للنسب التي حصل عليها المرشحان من نفس  المعهد الشهر الماضي، حيث حصل كيري حينها على نسبة 38% من الأصوات وحصل بوش على 34% فقط.
 
وحول تأثير المناظرات التلفزيونية على هؤلاء المترددين، قال أغلبهم (56%) إنهم كونوا فكرة جيدة عن كيري من خلالها مقارنة بـ (47%) لبوش.
 
وكانت استطلاعات أخرى للرأي قد أفادت حدوث تقدم طفيف لصالح كيري قبل أقل من أسبوع على إجراء الانتخابات الرئاسية المزمع إقامتها الاثنين القادم.
 
فقد كشف استطلاع واشنطن بوست اليومي أن كيري يحظى بـ 50% من أصوات الناخبين مقابل 48% لصالح بوش. كما أظهر استطلاع آخر قامت به مؤسسة زغبي أنترناشيونال حصول كيري على 48% مقابل 47% لبوش.
 
أما الاستطلاع الذي أجرته مجموعة راسموسين فقد كشف عن تعادل المرشحين بنسبة 48% من إجمالي الأصوات.
 
يشار إلى أنه يتوجب على الفائز في هذه الانتخابات الحصول على 270 من أصوات الناخبين الكبار من أصل 528 صوتا ليتسنى له دخول البيت الأبيض.
 
وفي السياق نفسه رفضت كارولين كينيدي شلوسبيرغ  ابنة الرئيس الأميركي الأسبق استخدام الرئيس بوش اسم والدها في حملته الانتخابية.

وقالت شلوسبيرغ "الرئيس كنيدي وحد البلد وكيري سيفعل الشيء نفسه بينما يفعل الرئيس بوش العكس تماما". وأضافت "كل الذين يكنون الاحترام لقوة وعزم الرئيس كنيدي سيدعمون كيري يوم الاقتراع".
المصدر : الجزيرة + الفرنسية