عـاجـل: مراسل الجزيرة: تقارب نتائج التصويت بين الليكود وتحالف الجنرالات في انتخابات الكنيست وفق العينات التلفزيونية

المسلمون الأميركيون يفضلون كيري

المسلمون بصدد التصويت لكيري ثأرا من بوش (الفرنسية)
أعربت المنظمات الإسلامية الرئيسية في الولايات المتحدة عن دعمها للمرشح الديمقراطي جون كيري "ثأرا" من الرئيس جورج بوش الذي كان حصل على دعمها في انتخابات عام 2000.

ولكن هذه المنظمات التي تشكل "التجمع الوطني للمسلمين الأميركيين" لا تبدي حماسا كبيرا تجاه كيري التي تعتبر أن برنامجه للدفاع عن الحريات المدنية "ليس كافيا".

ودعا التجمع إلى "تصويت احتجاجي" ضد الجمهوري جورج بوش "الذي لم تحترم إدارته وللأسف الحريات المدنية وحقوق الإنسان بالنسبة للمسلمين الأميركيين والأميركيين من أصل عربي ومن أصل آسيوي".

وأضاف في بيان أن "المسلمين الأميركيين يعاملون حاليا كمواطنين من الدرجة الثانية".

ونقل مراسل الجزيرة عن رئيس منظمة العلاقات الأميركية الإسلامية (كير) نهاد عوض قوله إن تأييد المسلمين لترشيح كيري يأتي في سياق رغبتهم في تغير النظام بواشنطن.

وأعرب التجمع عن معارضته لعدد من الإجراءات السياسية الداخلية والخارجية التي اتخذت منذ هجمات 11 سبتمبر/ أيلول 2001 على الولايات المتحدة.

وتتناول هذه الانتقادات القوانين المتعلقة بالإرهاب "باتريوت آكت" والتي كما أوضح البيان "تقلص مجال الحرية في الولايات المتحدة".

ويضم التجمع عددا من الجمعيات الإسلامية تمثل حوالي سبعة ملايين مسلم يعيشون في الولايات المتحدة لم يقرر معظمهم حتى الآن لمن سيصوتون في الثاني من نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل وخصوصا في ولايات فلوريدا وأوهايو وبنسلفانيا.

المصدر : الجزيرة + الفرنسية