جرح جنديين أفغانيين بانفجار قنبلة في قاعدة عسكرية

F_A child shoe (bottom) lies amongst blood puddles and wreckages of vehicles at the scene of a bomb blast which killed at least 15 people, mostly children, in the southern Afghan city of Kandahar, 06 January 2004. A large bomb ripped through a crowd of onlookers, mostly children, which had gathered after a smaller device exploded 20 minutes earlier about 100 metres away without causing casualties. AFP PHOTO/Maqsood GHAYAL

أصيب جنديان أفغانيان بجروح في انفجار قنبلة بقاعدة عسكرية في مدينة قندهار الواقعة جنوبي أفغانستان.

وقال شهود عيان إن أحد الجنديين فقد جزءا من ساقه بينما أصيب الآخر بجروح طفيفة حين انفجرت عبوة ناسفة داخل ثكنتهما. لكن رئيس المخابرات الأفغانية بقندهار الجنرال محمد سليم قال إن الانفجار القوي الذي هز المدينة الليلة الماضية لم يسفر عن وقوع أضرار أو خسائر.

وكان 16 شخصا بينهم ثمانية أطفال على الأقل قد لقوا مصرعهم يوم الثلاثاء الماضي في انفجار عنيف قرب هذه القاعدة العسكرية، وقال عناصر في حركة طالبان إن الهجوم كان يستهدف القوات الأميركية المنتشرة في قندهار.

وفي حادث منفصل وقع يوم الثلاثاء الماضي في إقليم هلمند الواقع في الشمال على الحدود مع قندهار قتل مسلحون مجهولون 12 شخصا ينتمون إلى الأقلية الأفغانية المعروفة باسم الهزارا.

وتعد هذه الهجمات جزءا من مسلسل العنف الذي تعيشه أفغانستان والذي أسفر عن مقتل 450 شخصا من بينهم مسلحون إسلاميون منذ أوائل شهر أغسطس/ آب الماضي.

وتشن قوات تقودها الولايات المتحدة قوامها 12000 جندي منذ أواخر عام 2001 حملة ضد طالبان وتنظيم القاعدة والقوات الموالية للزعيم الأفغاني قلب الدين حكمتيار.

المصدر : وكالات

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة