بدء محاكمة مغربي بألمانيا على خلفية هجمات سبتمبر

Moroccan national Abdelghani Mzoudi speaks to his lawyer Guel Pinar (R) prior to the court session at the regional court in Hamburg, northern Germany 18 December 2003. One week ago the court ordered that Mzoudi, accused of supporting the Al Qaeda cell in Hamburg that planned the Sept 11th 2001 attack on the US, be released from custody based on a new witness saying Mzoudi was not involved in the plot. AFP PHOTO POOL/CHRISTOF STACHE GERMANY OUT

طالبت النيابة العامة الفدرالية في ألمانيا بإنزال عقوبة السجن لمدة 15 سنة بالمغربي عبد الغني المسعودي وهو الرجل الثاني في العالم الذي يحاكم بتهمة التواطؤ في هجمات 11 سبتمبر/ أيلول عام 2001.

والتهمة الموجهة إلى المسعودي الذي تجرى محاكمته في هامبورغ هي التواطؤ في قتل 3066 شخصا والانتماء إلى منظمة إرهابية وفقا لعريضة الاتهام التي تلاها المدعي العام فالتر همبرغر واستغرقت بضع ساعات.

وتعتقد النيابة العامة أن المسعودي انتمى منذ البداية إلى "خلية هامبورغ" التي اعتبرت إحدى القواعد الخلفية للأشخاص المرتبطين بتنظيم القاعدة الذين نفذوا الهجمات.

ويسعى محامو المسعودي, الذين حدد لمرافعتهم تاريخ 15 من هذا الشهر إلى الحصول على براءة موكلهم الذي ينفي علمه بنوايا أعضاء خلية هامبورغ مع اعترافه باختلاطه بهم. ومن المتوقع أن يصدر الحكم في 22 من هذا الشهر.

المصدر : الجزيرة + الفرنسية

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة