باكستان تشن حملة ضد عناصر من تنظيم القاعدة

Pakistani military troops stand guard near their camp at Mohamad Agency bordering Afghanistan, 27 August 2003. Some 2,000 Pakistani troops, border scouts and tribal militias have been mobilised to the Mohamad Agency border region while around 500 US and Afghan troops are on the Afghan side of the border to block cross-border routes used by extremists to launch attacks.


قال متحدث عسكري إن الجيش الباكستاني بدأ منذ فجر اليوم عملية ضد ضد عناصر يعتقد أنها من تنظيم القاعدة في منطقة قبلية قرب الحدود الأفغانية.

وأضاف "بدأنا عملية بحث جنوب وزيرستان لاعتقال إرهابيين أجانب"، ولم يعط الناطق المزيد من التفاصيل إلا أنه أشار إلى وقوع اشتباكات بين القوات الحكومية والمسلحين في منطقة وزيرستان.

وقال شهود عيان في وانا عاصمة وزيرستان إنهم سمعوا إطلاق نار في قريتين من القرى التابعة للمحافظة، وشاهدوا طائرات مروحية تابعة للجيش الباكستاني تحوم فوق المنطقة قبل بزوغ الفجر.

ويسود اعتقاد شبه أكيد بأن أسامة بن لادن والعديد من عناصر تنظيم القاعدة وطالبان يلوذون بالجبال التي تفصل بين أفغانستان وباكستان. وقد شن الجيش الباكستاني في الأشهر الأخيرة العديد من العمليات العسكرية في تلك المنطقة، تمكن خلالها من اعتقال أكثر من 18 من عناصر القاعدة وطالبان وقتل نحو ثمانية آخرين.

المصدر : الجزيرة + وكالات

المزيد من تعاون أمني
الأكثر قراءة