الملا عمر: أميركا فشلت في تحقيق أهدافها بأفغانستان

صورة من رسالة الملا عمر


أكد الملا محمد عمر زعيم حركة طالبان أن أميركا التي وصفها بالظالمة فشلت في تحقيق أهداف غزوها لأفغانستان، وقال الملا عمر في بيان تلقت الجزيرة نسخة منه إن القوات الأميركية تقوم حاليا بإخفاء خسائرها.

من جهة أخرى أعلن الرئيس الأفغاني حامد كرزاي أن زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن مازال حيا، وأنه يختبئ في مكان ما على الحدود بين أفغانستان وباكستان، وقال في مؤتمر صحفي "نعم إنه حي ولقد سمعتم أشرطته المسجلة وخطبه".

وأضاف إن ذلك لا يعني أنه في أفغانستان بل يعني أنه يمكن أن يكون مختبئا في مكان ما على الحدود بين أفغانستان وباكستان، وأضاف كرزاي ردا على تصريحات لمتحدث باسم الجيش الأميركي حول اعتقال بن لادن بحلول نهاية العام إن العسكريين الأميركيين متفائلون ويعتبرون أن بإمكانهم اعتقاله، وأضاف "سيكون هذا خبرا سارا".

وعلى صعيد آخر حصلت الجزيرة على صور خاصة لمقاتلين من منطقة باكستانية واقعة على الحدود الأفغانية كانا قد قتلا خلال مشاركتهما في عمليات عسكرية ضد القوات الأميركية في أفغانستان.

وتعد منطقة القبائل مصدر قلق للقوات الأميركية نظرا لصعوبة دخولها، وهو ما يوفر مناخا مواتيا لفلول طالبان والقاعدة للعمل وشن هجمات.

المصدر : الجزيرة + الفرنسية

المزيد من أزمات
الأكثر قراءة