القوات الهندية تقتل ثلاثة قادة كشميريين وتعتقل رابعا

afp - An Indian soldier stands by the body of Ghulam Rasool Dar alias Gazi Naseer-u-din in the outskirts of the Kashmir summer capital Srinagar, 16 January 2004. The Indian army shot dead Ghulam Rasool Dar alias Gazi Naseer-u-din, the top commander of the region's dominant militant group Hizbul Mujahedin during an encounter. AFP PHOTO/Sajjad HUSSAIN



قتل الجيش الهندي ثلاثة قادة كشميريين بارزين في مواجهات مسلحة بين الجانبين دارت في اليومين الماضيين في الجزء الهندي من إقليم كشمير المتنازع عليه.

وأوضح متحدث عسكري هندي أن الجنود الهنود قتلوا في وقت مبكر من صباح اليوم قائد العمليات في جماعة حزب المجاهدين الكشميري غازي نصيب الدين المعروف أيضا باسم غلام رسول دار وأحد مساعديه البارزين في تبادل لإطلاق النار وقع في قرية باتان شمالي سرينغار العاصمة الصيفية لكشمير.

وجاء مقتل هذين القائدين بعد يوم واحد من مقتل قائد آخر في الجماعة يدعى عباس مالك برصاص الجنود الهنود في إحدى ضواحي سرينغار.

وفي تطور آخر اعتقلت الشرطة الهندية زعيم مؤتمر الحرية لعموم أحزاب كشمير سيد علي شاه جيلاني بينما كان يستعد لإلقاء خطبة في أحد مساجد سرينغار، وبررت الاعتقال بالقول إن جيلاني يشكل تهديدا للأمن والنظام.

يشار إلى أن نحو 38 ألف شخص قتلوا في النزاع داخل كشمير منذ العام 1989.

المصدر : وكالات