عـاجـل: الرئيس اليمني يقرر تعيين محمد علي ياسر محافظا لمهرة شرق اليمن بعد إقالته المحافظ الحالي راجح باكر

الأطلسي يواصل مطاردة الزعيم الصربي رادوفان كراديتش

الخناق يضيق حول رادوفان كراديتش (يسار)

تواصل قوات إرساء الأمن التابعة لحلف شمال الأطلسي في البوسنة (سفور) لليوم الثالث على التوالي مطاردة الزعيم الصربي الأسبق رادوفان كراديتش الذي تبحث عنه محكمة جرائم الحرب الدولية.

وصرح الناطق باسم سفور ماتيو بروك اليوم بأنهم يعتقدون بإمكانية اختباء كراديتش في بلدة بالي الجبلية الصغيرة الواقعة على بعد 20 كلم من العاصمة سراييفو.

وقد انطلقت هذه العملية التي يشارك فيها نحو 200 جندي السبت الماضي استنادا إلى معلومات ترجح أن يكون كراديتش (58 عاما) في حاجة إلى مساعدة طبية يبحث عنها في بالي.

وقد ضبطت قوات سفور خلال هذه العملية وثائق ومسدسات وذخيرة لم توضح طبيعتها في منزل كراديتش واعتقلت اثنين من صرب البوسنة، كما قامت بتفتيش مقار وكالات إنسانية منها الصليب الأحمر المحلي والكنيسة الأرثوذكسية الصربية والمركز الثقافي في المدينة والعيادة الطبية لابنة كراديتش.

وأعلنت سفور اليوم أنها خفضت عدد الجنود المشاركين في هذه العملية، لكنها أوضحت أنها تبقي قواتها في بالي لا سيما في نقاط مراقبة على منافذ هذه البلدة.

وأقرت قوات سفور أمس الأحد أنها فشلت في محاولتها اعتقال كراديتش الفار من وجه العدالة منذ توجيه التهمة إليه قبل ثماني سنوات بارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية خلال حرب البوسنة والهرسك
(1992-1995).

المصدر : الفرنسية