مقتل ثلاثة وجرح العشرات بإنفجار قنبلة في كشمير

شرطي هندي يتفحص جثة رجل وجدت في موقع انفجار قنبلة في كشمير الخاضعة للسيطرة الهندية (أرشيف- الفرنسية)
ذكرت القوات الهندية أن ثلاثة مدنيين على الأقل قتلوا وجرح نحو عشرة آخرين عندما فجر مقاتلون كشميريون قنبلة في الجزء الخاضع للسيطرة الهندية من كشمير.

وقالت الشرطة إن القنبلة خبئت داخل جهاز تلفزيوني وضع أمام محل لبيع الكحول في مدينة راجوري على بعد 150 كلم شمال غرب جامو العاصمة الشتوية للإقليم، وقال مسؤول في الشرطة إن "أشخاصا تجمعوا لمشاهدة الجهاز وانفجر مما أدى إلى قتل شخصين على الفور"، غير أنه لم تعلن أي جماعة مسلحة مسؤوليتها عن الحادث.

وفي وقت سابق اليوم قالت الشرطة إن ثمانية مدنيين قتلوا وأصيب خمسة عندما أطلقت القوات الباكستانية الليلة الماضية قذائف مدفعية عبر خط الهدنة الفاصل بين الجزء الخاضع للسيطرة الهندية وذلك الواقع تحت السيطرة الباكستانية من كشمير.

من جانبها قالت الشرطة في المنطقة الواقعة تحت سيطرة باكستان بكشمير إن القوات الهندية أطلقت النار على القوات الباكستانية في منطقة روالاكوت الجنوبية ومدينة جورا على بعد نحو 60 كلم شمال شرق مظفر آباد عاصمة الجزء الباكستاني من كشمير.

وفي العام الماضي كادت تنشب حرب بين البلدين وسط اتهامات الهند لباكستان بتسليح وتدريب إسلاميين يقاتلون لإنهاء الحكم الهندي في كشمير، وتحسنت العلاقات في الأشهر الأخيرة لكن نيودلهي ربطت بين إجراء محادثات جديدة وبين وقف هجمات الثوار في كشمير.

المصدر : الجزيرة + وكالات