عـاجـل: جامعة جونز هوبكنز: 15837 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة ليرتفع عدد المصابين إلى نحو 261 ألفا

بوش يؤكد دعمه لباول

كولن باول يرقب جورج بوش أثناء حديثه للصحفيين في البيت الأبيض (أرشيف-رويترز)

أظهر الرئيس الأميركي جورج بوش دعمه لوزير خارجيته كولن باول بعد نشر تقرير عن أنه لا ينوي الاستمرار بمنصبه في حال فوز الرئيس بفترة رئاسة ثانية.

وقال بوش في تصريحات للصحفيين أمس في كروفورد بتكساس حيث يمضي إجازته، إن مسألة بقاء باول في منصبه ستدرس في الوقت المناسب.

وأوضح بوش الذي ظهر وإلى جانبه باول أن "الأمور المهمة تأتي أولا ونأمل في أن تفوز إدارة بوش بولاية ثانية". وأجرى بوش وباول ومعهما ريتشارد أرميتاج نائب وزير الخارجية محادثات أمس في مزرعة بوش بشأن أولويات السياسة الخارجية الأميركية.

وأشاد الرئيس الأميركي بوزير خارجيته قائلا "هذا الرجل يقوم بعمل رائع، وواشنطن مكان خطير خلال شهر أغسطس (آب) لأن هناك الكثير من التكهنات. كل ما يمكنني قوله هو إن هذا الرجل يأتي إلى كروفورد ويمضي 24 ساعة للتحدث عما سنقوم به معا لجعل العالم أفضل".

ومن جانبه قال باول "إنني أقوم بواجباتي حسب توجيهات الرئيس وجميع التكهنات التي تبرز في أغسطس (آب) لا أساس لها من الصحة. لا أساس لكل هذه المعلومات ونحن نعمل معا".

وكان باول نفى أول أمس أنه سيتخلى عن مهامه لأسباب شخصية مطلع عام 2005 إذا أعيد انتخاب بوش، كما أكدت الصحف ومسؤولون أميركيون.

وكانت صحيفة واشنطن بوست نقلت عن مصادر مطلعة أن أرميتاج أبلغ مستشارة الأمن القومي كوندوليزا رايس أنه هو وباول سيتركان منصبيهما يوم 21 يناير/كانون الثاني 2005 أي بعد يوم من التنصيب الرئاسي. وأضافت الصحيفة نقلا عن مصادر داخل الإدارة أن رايس ونائب وزير الدفاع بول ولفوفيتز يتصدران قائمة المرشحين لخلافة باول.

المصدر : وكالات