الحزب الحاكم يكتسح انتخابات كوريا الشمالية

North Korean leader Kim Jong-il casts a ballot at Kim Il-sung Military University in Pyongyang August 3, 2003. Stalinist North Korea staged its first general election in more than five years on Sunday to fill seats in the rubber-stamp legislature, the Supreme People's Assembly. JAPAN OUT, NO ARCHIVES, NO SALES REUTERS/KNS

أعلنت وسائل الإعلام الرسمية إعادة انتخاب الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ إيل عضوا في البرلمان بنسبة 100% من الأصوات.

وحصل جميع مرشحي حزب العمال الحاكم الـ687 وبينهم إيل على 100% من الأصوات في الانتخابات التشريعية التي جرت أمس الأحد لاختيار أعضاء المجلس الأعلى للشعب البالغ عددهم 290.

وبلغت نسبة الإقبال على الانتخابات 99.9% وتم فيها أيضا اختيار أعضاء المجالس المحلية. وتولى كيم بصفته الأمين العام لحزب العمال الحاكم رئاسة لجنة الدفاع الوطني القوية النفوذ والتي تسيطر على الجيش الذي يبلغ تعداده مليونا و200 ألف رجل.

وتعتبر سلطة البرلمان بكوريا الشمالية شكلية وتقتصر مهمته على المصادقة على الميزانية والقرارات الرئيسية لحزب العمال الذي يشكل الهيئة الحاكمة الفعلية للبلاد.

وينتخب البرلمان الكوري الشمالي كل خمس سنوات، وينعقد مرة أو مرتين في العام. وقد ألقت الأوضاع الاقتصادية الصعبة والأزمة بين بيونغ يانغ وواشنطن بظلالها على هذه الانتخابات.

المصدر : وكالات