بدء محاكمة رابع متهمي تفجيرات بالي

R_A suspect in last year’s Bali bomb blasts Ali Imron is escorted under heavy security to a courtroom in Jakarta to testify at Abu Bakar Bashir’s trial on May 28, 2003. Prosecutors have argued Bashir committed treason by leading a militant Southeast Asian Islamic network and by involvement in incidents ranging from a plot to kill President Megawati Sukarnoputri when she was vice president  to bombings of churches in 2000. Four suspects in last year’s Bali bomb blasts are due to testify at Bashir’s trial on Wednesday.   REUTERS/Darren Whiteside

مثل أمام محكمة إندونيسية اليوم الاثنين علي أمرون المتهم الرابع في تفجيرات بالي العام الماضي والذي وجهت إليه مع أخويه في القضية نفسها اتهامات بتدبير وتنظيم جرائم إرهابية.

وأمرون هو الأصغر بين الإخوة الثلاثة. والآخران هما مخلص القائد المشتبه به لعملية بالي، وأمروزي الذي كان أول من اعتقل وقال إنه فخور بالتفجيرات.

وقال سولابا رئيس الادعاء في صحيفة الاتهام "علي أمرون وأمروزي متورطان في توريد المواد الكيماوية لاستخدامها في تفجيرات قرب القنصلية الأميركية وناديي بادي وساري" في إشارة إلى أهداف التفجيرات.

واعترف أمرون في وقت سابق بالتورط في تصنيع القنابل واعترف أنه شعر بمزيج من السعادة والأسف لهجمات بالي التي وقعت في 12 أكتوبر/ تشرين الأول وأدت إلى مصرع 202 قتيل معظمهم من الأجانب. والعقوبة القصوى لهذه التهم هي الإعدام.

وكان أمروزي أول من مثل أمام المحكمة من المدعى عليهم. وأعلنت المحكمة في وقت سابق اليوم أنها ستنطق بالحكم في قضيته في السابع من أغسطس/ آب. وطالب ممثلو الادعاء بالإعدام لأمروزي الذي بدا مبتسما أثناء استجواب الشرطة له عن الهجمات.

ومن المقرر أن تعقد الجلسة التالية من محاكمة أمرون في 30 يوليو/ تموز. واعتقل أكثر من 30 شخصا بسبب الهجمات.

المصدر : الجزيرة + وكالات

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة