الجيش الإيراني يتسلم صاروخ شهاب/3

r_Iran’s Shahab-3 medium range missile is pictured in this September 25, 1998 file photo at a military parade in Tehran. Iran has conducted a final test on a long-range, surface-to-surface missile capable of reaching arch-enemy Israel, Tehran’s Foreign Ministry spokesman said on Monday. The Shahab-3 ballistic missile, first tested in 1998, has a range of 1,300 km (800 miles). It is based on the North Korean Nodong-1 missile but has been improved with Russian technology.      REUTERS/Damir Sagolj

تسلمت القوات المسلحة الإيرانية اليوم الأحد صاروخ شهاب/3, في مراسم حضرها المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية آية الله علي خامنئي.

وخاطب خامنئي الحرس الثوري في الحفل الذي بثه التلفزيون الحكومي قائلا "اليوم أصبح شعبنا وقواتنا المسلحة مستعدين للدفاع عن أهدافنا في أي مكان". وأضاف أن "إرادة الله وقفت في وجه التهديدات واليوم تقف في وجه التهديدات التي يتعرض لها الشعبان الفلسطيني واللبناني".

وعرض التلفزيون صورا لخامنئي يحيط به ضباط ورجال دين ولقطات لما لا يقل عن ألف جندي وثلاثة صواريخ من طراز "شهاب/3" وما بدا أنه منصات إطلاق صواريخ متحركة. وقال التلفزيون إنه تم تزويد الحرس الثوري الذي يمتلك قوات جوية خاصة, بمروحيات نقل ومروحيات قتالية لم يحدد طرازها وبعدد لم يكشف عنه من مقاتلات "سوخوي 25".

وأكد قائد الحرس الثوري يحيى رحيم صفوي في كلمة بالاحتفال الذي أقيم في طهران أن هذه القوة أصبحت الآن "جاهزة للدفاع عن إيران ضد أي تهديد".

ويمكن للصاروخ الجديد أن يبلغ إسرائيل التي اعتبرت امتلاك إيران لهذا النوع من الصواريخ بمثابة تهديد للشرق الأوسط برمته حسب تعبير متحدث إسرائيلي.

المصدر : الفرنسية

المزيد من أسلحة ومعدات حربية
الأكثر قراءة