مقتل أربعة في انفجار قنبلة في داغستان

A video grab from Russian  NTV channel shows the site of the blast in the town of Khasavyurt in Dagestan, 17 July 2003.  Three people were killed and 20 others wounded, seven seriously, when a car bomb exploded Thursday outside a police building in the southern Russian republic of Dagestan

قالت الشرطة الروسية إن أربعة أشخاص قتلوا وأصيب 18 آخرون على الأقل في انفجار قنبلة بالقرب من مركز للشرطة في إقليم داغستان المضطرب.

ووقع الانفجار صباح اليوم على بعد أمتار قليلة من مقر للشرطة في بلدة خاسافيورت بداغستان المتاخمة لجمهورية الشيشان التي شهدت توقيع معاهدة سلام بين المقاتلين الشيشان والكرملين بعد الحرب الشيشانية الأولى التي انتهت عام 1996.

وقالت متحدثة باسم وزارة الداخلية الانفجار أسفر عن مقتل امرأة وطفل في الخامسة من عمره تصادف مرورهما هناك كما قتل ضابطا شرطة أحدهما برتبة رائد كانا في المكتب وقت وقوع الانفجار.

وأضافت المتحدثة أن أربعة من بين الجرحى حالتهم خطيرة وإن الشرطة عثرت على شظايا قنبلة في موقع الانفجار. وأدت قوة الانفجار أيضا إلى تدمير 11 سيارة كانت بالجوار بينها سيارة يعتقد بشكل مبدئي أنها كانت تحتوي على المتفجرات.

واتهم وزير داخلية داغستان جماعات وصفها بأنها وهابية –في إشارة إلى مقاتلين في الشيشان وداغستان- بالوقوف وراء الانفجار لإثارة الاضطراب في المنطقة وإعاقة عمل الشرطة.

يذكر أن داغستان ذات الأغلبية المسلمة في جنوب روسيا تعاني من أعمال عنف لها علاقة بالقتال الجاري في الشيشان، وتقع مدينة خاسافيورت في جنوب داغستان قرب الحدود مع الشيشان.

المصدر : وكالات

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة