انتقادات لشارون بشأن موقفه من بي بي سي

afp – A memorial fire glows behind Israeli Prime Minister Ariel Sharon 10 June 2003 during a memorial service in Netanya for soldiers killed during the 1948 war for the independence

عبر الاتحاد الدولي للصحفيين الذي يتخذ من بلجيكا مقرا له عن احتجاجه على مقاطعة رئيس الوزراء الإسرائيلي أرييل شارون هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) واعتبر الاتحاد أنها رسالة خطيرة بشأن حرية الصحافة.

وقال الأمين العام للاتحاد أيدن وايت في بيان له إن الحكومات التي تدعي أنها ديمقراطية لا يمكنها اختيار التغطية الإعلامية التي تلائمها.

وأضاف أن ثمن الديمقراطية هو الشفافية، وعندما تدير إسرائيل ظهرها لهذه المبادئ الأساسية فإنها تجعل التحول الديمقراطي في الشرق الأوسط أكثر صعوبة. وتابع أن الموقف الإسرائيلي يوجه رسالة خطيرة إلى منطقة تخضع فيها حرية الصحافة للضغط.

وكانت هيئة الإذاعة البريطانية أعلنت في موقعها على الإنترنت أمس الاثنين أن أحد مراسليها لم يسمح له بالمشاركة في لقاء مقرر صباح اليوم الثلاثاء في لندن بين وسائل الإعلام البريطانية وشارون.

يذكر أن بي بي سي كانت بثت فيلما وثائقيا عن برنامج إسرائيل النووي مما أثار حنق وغضب الحكومة الإسرائيلية وتعرضت المحطة بسببه لحملة شرسة لا تزال متواصلة.

المصدر : الفرنسية

المزيد من إعلام ونشر
الأكثر قراءة